http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الثلاثاء، 11 مايو 2010

فــرحــة الأهــلــى الــغــاضــبــة




بـقـلـم/ شــريـف الشـيـتـانـى

AIWAKORA.COM

فى البداية نبارك للنادى الأهلى على الفوز ببطولة الدورى للمرة السادسة على التوالى وبالتأكيد هذه المباركة موجهة للجماهير ومجلس الإدارة وطبعا الكابتن "حسام البدرى" لأنه مهما انتقدناه او مهما أخطأ فهو المالك الأصلى لهذه البطولة المحببة للأحمر.

* ولكن بعدما حسم النادى الأهلى الفوز ببطولة الدورى بعد الفوز على المنصورة "الهابط" بثلاثية تابعت ردود أفعال أفراد الجهاز الفنى للأهلى ولاعبيه الكبار منهم والصغار ولاحظت شىء يستحق الرصد وهو ان كل ردود الأفعال كانت عبارة عن مباركات ممزوجة بغضب وسخط ,تهانى ممزوجة برغبة فى الرد على المشككين - من وجهة نظرهم – واعتقد ان مشاعر الغضب تلك نالت قليلا من مشاعر الفرحة التى كانت يجب ان تسيطر بشكل كبير على كل من ينتمى للنادى الأهلى.

* وبرغم ان فرحة الفوز بالدورى هذا الموسم من الطبيعى ان تكون أقل من الموسم الماضى بسبب الظروف السيئة التى مر بها الأهلى هذا الموسم وأيضا لان حسم الدورى الموسم الماضى كان من خلال دراما تمثلت فى مباراة فاصلة مع الإسماعيلى إلا انه يجب ان نضع بقعة من الضوء على تلك الملحوظة التى ظهرت جلية فى تصريحات اللاعبين والجهاز الفنى الذى كان كل منهم يرد بشكل مباشر او غير مباشر على شخص او على فكرة وردت من قبل أحدهم ولم تعجبهم ,حتى ان الناشئين الذين بدءوا هذا الموسم أظهروا غضبا كبيرا فى تصريحاتهم ممن ينتقدون الأهلى ويريدون ضرب إستقراره.

* ولا أنكر انه ربما تصل الأمور أحيانا إلى درجة الإستفزاز وهو ما يدفع اللاعب إلى الرد بقوة او بقسوة فمثلا لو خرج "أحمد حسن" قائد المنتخب المصرى ليرد بقوة وبشكل مباشر على إدعاءات الصحفى "محمود معروف" بتعمد الأول الإساءه لنادى الزمالك من خلال إعلان تليفزيونى فلا أستطيع وقتها ان احرك ساكنا لألومه والسبب فى ذلك هو ان الأمر فى هذه الحالة زاد عن حده ووصل إلى حد "الألوان" أى إذا كنت أبيض فدافع عن الزمالك وهاجم الأهلى أو إذا كنت أحمر فدافع عن الاهلى وهاجم الزمالك وعندما تصل الأمور إلى هذا الحد فقل ما تشاء .. تربص أو تعصب أو أى شىء اّخر.

ســؤال هــام
- ولكننا نظل فى إحتياج إلى إجابة عن سؤال هام جدا.. من هم المشككين والمتربصين ؟ أو من هم الذين يريدون ضرب الإستقرار ؟

- هل المقصود بهم من ينتقدوا النادى او الشخص بسبب موقف او تصريح او خطأ ؟؟ أم هم من يشعر النادى او الشخص انهم يتربصون به او بناديه من وجهة نظرهم ؟؟

سؤال مهم وإجابة أهم لأنه من الظلم ان يختلط من ينتقد بشكل سليم ومن ينتقد بشكل "ملون" والخوف هنا ان يخلط الشخص او النادى بين النوعيين فيصير فى النهاية كل من يقول "لا هناك خطأ ما" حاقد او متربص.

فــى الخــتــام
وحتى نفتح المناقشة بخصوص هذة النقطة الهامة والحساسة ولك الخيار فى الإجابات ..

- هل بالغ لاعبى الاهلى وجهازه الفنى فى إظهار مشاعر الغضب من متربصين بالأهلى وبلاعبيه ؟؟

- ام ان هناك بالفعل مئات من المتربصين بالاهلى وبلاعبيه وهذا ما حول اللاعبين إلى أداة تدافع عن نفسها وعن ناديها ؟؟

- ولماذا يشعر دائما الأهلى الزمالك سواء جماهير او مسئولين بان هناك من يتربص بهم ؟؟ وهل ان هذا موجود على ارض الواقع ام لا ؟


فــى الــهــامــش
- إذا كان الأهلى لعب بدون حارس وبدون نجوم هذا الموسم وهذا ما قاله الصحفى "محمد سيف" واتفق معه فيه إذن فــ "حسام البدرى" يستحق على الأقل فرصة الموسم القادم ولكن بشرط ان يلقى الفريق الدعم الفنى المطلوب.

- إنتظروا "محمود أبو السعود" حضرى جديد .. وربما يهدد عرش "عبد الواحد السيد".

- ربما يخطىء "أحمد عادل عبد المنعم" ولكن من الظلم ان نساوى بين أخطاؤه وبين أخطاء أمير ورمزى وإكرامى.