http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الأحد، 18 أكتوبر 2009

أسئلة وأجوبة فى الكرة المصرية




بقلم/ شريف الشيتانى
Aiwakora.com

س- لماذا لم يحضر الرئيس "محمد حسنى مبارك" مباراة نهائى كأس العالم للشباب فى استاد القاهرة؟
ج- لأننا مازلنا فى مصر نعتبر كرة القدم مجرد "لعبة".

س- لماذا يتفائل الجمهور المصرى بدرجة كبيرة تصل إلى اليقين بالفوز على منتخب الجزائر بفارق ثلاث أهداف؟
ج- لأننا شعب يزن الأمور أولا بالعاطفة واّخرا بالعقل والمنطق.

س- لماذا فازت "غانا" بكأس العالم للشباب رغم أداءها السىء فى المباراة النهائية؟
ج- لأنها تمتلك فريق كرة قدم "حقيقى" يعرف ماذا يريد وكيف يحققه حتى ولو كان لاعبوه فى أسوأ حالاتهم.

س- لماذا يفشل الزمالك منذ سنين فى الخروج من كبوته؟
ج- لأنه بعدما أصدر قرار بوقف "شيكابالا" لمدة شهر أشركه فى المباريات الودية بل ويطلب العفو عنه حتى يشركه فى المباريات الرسمية.

س- لماذا يمكننا الفوز بثلاثية على المنتخب الجزائرى فى المباراة القادمة؟
ج- لأننا أبطال أفريقيا على مدار أربع سنوات...ولأن أنديتنا المصرية تصل إلى مراحل متقدمة جدا فى البطولات الأفريقية للأندية...ولأننا سنلعب على أرض استاد القاهرة بين 80 مليون مصرى...ولأننا نمتلك الحضرى وأحمد حسن وأبوتريكة وعمرو زكى.

س- لماذا رحل الدكتور "علاء صادق" عن قناة مودرن على الهواء مباشرة؟
ج- لأن الكابتن "مدحت شلبى" حول برنامجه إلى "سوق العبور" مستخدما تلميحات وإيحاءات بذيئة ومسفة تجاه الدكتور علاء صادق لإهانته والتقليل من شأنه.

س- هل يمكنك ان تلوم الدكتور "علاء صادق"؟
ج- بالطبع لأننى لا انسى حتى الاّن انه قد استخدم شبيه هذه العبارات البذيئة والمسفة تجاه بعض الحكام المصريين بل ووصل الأمر به إلى التشكيك فى ذممهم وشرفهم بدون أدلة -مع العلم- سوء مستوى الحكم مهما كان لا يبرر كل ما سبق.

س- ما هو الحل حتى ينصلح حال الاعلام الرياضى؟
ج- ان ينتهى ويختفى هذا الجيل من الإعلاميين تماما وان يظهر جيل اخر غيرهم ربما ربما لا يعهدوا على خرق ميثاق العمل الصحفى والإعلامى..أو ربما يحترموا بعضهم قليلا.

س- هل مستوى المنتخب المصرى طوال التصفيات لا يبشر بأداء جيد سواء فى كأس الأمم الأفريقية أو كأس العالم إذا قدر الله لنا الصعود؟
ج- بالتأكيد لا وألف لا..فمن يتابع نتائج التصفيات فى باقى القارات يجد نتائج غريبة لمنتخبات كبرى بل ستجد صعود لبعض المنتخبات الكبيرة شبيه بالولادة القيصرية وتجد أداء مغاير تماما لأداء تلك المنتخبات فى البطولات الكبرى.

س- هل ترى ان هناك امل فى إختفاء ظاهرة "الزبالة" فى شوارع مصر؟
ج- سأترك لكم الإجابة ولكن يكفى ان أوضح ان هناك إحصائية ذكرها الأستاذ "فهمى هويدى" فى مقاله فى جريدة الشروق الأربعاء الماضى... 70% من المصريين لا يغسلون أيديهم قبل الأكل...و75% لا يهتمون بغسلها بعد السلام على المرضى...و 54 % لا يغسلوها بعد قضاء حاجتهم...و 50% لايغسلوها بعد إلقاء القمامة.

لقراءة المقال فى الموقع
إضغط هنا



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ