http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الأحد، 6 ديسمبر 2009

هـل يـعـد سـمـيـر زاهـر مـلـف لـكـأس الـعـالـم 2014؟!!





أيـــوا كـــورةبقلم/ شـريـف الشـيـتـانـى

* سمير زاهر يعد بملف قوى..بعدما قرأت هذا التصريح الذى ورد على لسان الكابتن سمير زاهر رئيس الإتحاد المصرى لكرة "الأقدام"- لأن الحكاية عندهم أقدام- كدت اجن وحاولت أن أضرب "شقلباظ" فى الهوا ربما يفيقنى من صدمة هذا الكلام ولكننى فشلت كما فشل سمير زاهر وأعوانه فى إعداد ملف قوى محترم فى فترة 18 يوما منذ إنتهاء المباراة الفاصلة فى السودان وحتى يومنا هذا وستزيد هذه الفترة دون ان يكون هناك ملف.

- الفيفا إجتمع أكثر من مرة...ونحن نعد ملف قوى.
- سمير زاهر يطير مع أصدقائه إلى الفيفا ليجتمع بهم...ونحن مازلنا نعد ملف قوى.
- الفيفا أحال القضية إلى لجنة الإنضباط...ونحن مازلنا نحاول إعداد هذا الملف اللعين.
- إجراء قرعة كأس العالم وتحديد المجموعات...ونحن مازلنا نعد ملف قوى.

فلا أدرى هل يقصد سمير زاهر من خلال تصريحه المقتضب أنه يعد بملف قوى فى كأس العالم القادم 2014؟؟ حتى يكون امامنا وقت كافى يصل إلى أربع سنين نعد خلالها ملف قوى جدا جدا (ضد الكسر) ولا يستطيع احد ان يقاومه ولا حتى "رجل المستحيل".

- كلام فارغ وحجج واهية وإدارة فاشلة وتغييب علنى للجماهير التى صارت تثق فى إتحاد الكرة مثل ثقتها فى مواعيد قطارات السكة الحديد فالجزائر تحتفل وتستعد لكأس العالم فى جنوب أفريقيا ونحن مازلنا نضحك على الجماهير التى كانت حالمة بالصعود بإيهامها ان هناك ملف قوى يتم إعداده لتقديمه للفيفا وكأنه ملف من الحديد والصلب يتم إعداده فى مصانع الإنتاج الحربى.

* وهناك نقطة أخرى أريد أن استفسر عنها ولا أبغى هجوما لا سمح الله فالكابتن "هانى أبو ريدة" عضو المكتب التنفيذى للإتحاد الدولى مصرى الجنسية, ماذا إستفادنا منه؟؟ فأنا لا أتهمه بشىء ولا أحمله أكثر من طاقته ولكنى أتسائل ماهى الفائدة التى طالتنا نحن كجمهور مصرى أو رياضة مصرية من هذا المنصب والتى كنا سنحرم منها إذا ما كان هذا المنصب موجود؟؟ والإجابة لا توجد أى فائدة فدور الكابتن هانى لا يتعدى دور عمدة قرية تختلط مياهها بمياه الصرف الصحى ويظل مكتوف الأيدى مكمم الفم وأنا لا أطلب من الكابتن هانى أبو ريدة ان يعيث فسادا ويبحث لمصر عن ما هو ليس حقها ولكن على الأقل ان يحاول إيصال وجهة نظرنا ومطالبنا إلى المسئولين عن القرار فى الفيفا.

وبمناسبة النقطة الأخيرة فلا أدرى لماذا ينزعج الجميع عندما يسمع ان هناك مدينة ما أو مركز يتناول حاجته من الشرب بمياه تختلط بمياه الصرف الصحى فهى تسمى مياه صرف صحى أى ان المياه تم صرفها بشكل "صحى" اى انها لن تتسبب فى أى خطورة على صحة "البنى اّدمين" لأنها "صحية".


* حكاية لجنة المسابقات حكاية غريبة جدا ويبدو أن هذه اللجنة تستقى طريقتها فى الإدارة من إتحاد الكرة المصرى وبالتأكيد من شابه أباه فما ظلم واتحدى الأستاذ اللواء "نايف عزت" أن يخرج فى أى قناة فضائية ليفسر لنا القرار الغريب بإيقاف لاعب الحرس "أحمد عيد عبد الملك" مباراة واحدة فقط رغم تحصله على "طرد مباشر" ومثبت فى تقرير الحكم "سمير عثمان" والذى أقر بنفسه بذلك صوتيا وبالتأكيد لن يجد نايف عزت ما يقوله ولن يجد أى مبرر سواء كان وهمى أو ضعيف او "خايب" ولا حتى مبرر السهو والخطأ لأن الموضوع واضح بكل شفافية ولا يوجد مخرج للتملص منه.

- مباراة المقاولون العرب وحرس الحدود والتى حصل فيها أحمد عيد على الكارت الأحمر كانت فى 25-11-2009 والقرار الصادر بإيقاف اللاعب المذكور مباراة واحدة فى 3-12-2009 اى بعد ثمانى أيام وعلل بذلك نايف عزت رئيس لجنة المسابقات ان تقرير الحكم وصل متأخرا ورد عليه الكابتن "محمد حسام " رئيس لجنة الحكام ونفى ذلك وقال ان التقرير وصل بعد المباراة بيوم واحد فقط والغريب ان هذا القرار المثير للجدل الذى يخص مباراة المقاولون العرب وحرس الحدود فى "الأسبوع التاسع" صدر فى يوم إقامة مباراة الزمالك وحرس الحدود فى الأسبوع "الحادى عشر" أى ان الأسبوع العاشر أقيم دون أن تنظر لجنة المسابقات فى أحداث تخص أندية تلعب فى هذا الأسبوع.

وبصرف النظر عن الحل والعلاج لهذا الموضوع لأننى لا أعلم بماذا تنص اللوائح بخصوص هذه الحالة بالتحديد, فهل هناك سبيل لإعادة المباراة مثلا؟ أم أن الحرس ليس له ذنب فى ذلك لأنه لم يرتكب جرما فلجنة المسابقات هى التى أقرت رسميا بالإيقاف لمدة مباراة واحدة فقط ولكن ما هو الحل والعلاج والقرار المناسب بخصوص لجنة المسابقات التى تتحفنا كل فترة بقرار ينم إما عن جهل او غفلة أو ضعف وخنوع وخضوع...فما هو القرار المناسب الذى تراه عزيزى القارىء والذى يكون كافيا لإصلاح ما أفسدته لجنة المسابقات؟؟


* وبما إننا تحدثنا عن الفشل كثيرا فى هذا المقال فسأختم بنجاح حتى لا نصاب بالإحباط والنجاح يتمثل فى القائد "أحمد حسن" كابتن المنتخب ولاعب النادى الأهلى فهذا اللاعب عندما كتبت عنه من قبل انه يستحق ان ينضم إلى قائمة تضم أساطير كرة القدم فى تاريخ الرياضة المصرية هاجمنى البعض واتهمنى بالمبالغة ولكن احمد حسن يثبت يوما بعد يوم انه ليس مجرد لاعب يركل الكرة بل هو نموذج وحكاية فهذا اللاعب حتى الاّن لم يفقد حماسه ورغبته وقوته وعنفوانه رغم تخطيه الثلاثين من عمره وما يفعله الاّن مع الأهلى "مش طبيعى".

- ورغم عدم حمله لشارة القيادة إلا انه القائد الحقيقى للأهلى هذا الموسم ولولاه لتاه الأهلى بسبب غيابات "أبو تريكة" المتكررة وفقدان "بركات" لبريقه وقوته عكس الموسم الماضى فأحمد حسن هو من يحمل الأهلى منذ بداية هذا الموسم وهو من يهدف وهو من يبث الحماس وهو من يحرك الفريق وضف إلى كل ما سبق أخلاقه العالية جدا جدا وإلتزامه وقربه من الله سبحانه وتعالى ولن أنسى ما قاله بعد المشادة التى حدثت بينه وبين ناشىء الزمالك "حازم إمام" فى مباراة القمة الموسم الماضى حيث دافع عن حازم وقال انه لاعب صغير السن ومتحمس ليس أكثر وانه لم يخطىء فيه أبدا وهذا يدل على اننا أمام قائد حقيقى لأنه كان من الممكن ان يستغل حسن هذه الواقعة ويزيد الأمور إشتعالا ويستجدى عطف جماهير الأهلى ولكنه بالطبع لم يفعل ولن يفعل رغم ظنى انه سيخرج بعد المباراة لينفعل على ناشىء الزمالك بالتصريحات.


فـى الـهـامـش
- لا يجب ان نترك موقفنا من الجزائر يدفعنا إلى الهاوية فالتراجع عن الإعتذار عن تنظيم كأس الأمم الأفريقية لليد بعدما وجدنا ان الجزائر هى التى ستنظمها بدلا منا يجعلنا مثار للسخرية ويضعف موقفنا أمام الرأى العام العربى والعالمى..دى سمعة مصر يا اخوانا.

- ماهو الموقف الذى إتخذناه او سنتخذه بخصوص القرار الخاص بمنع بناء الماّذن فى سويسرا؟؟ (بإعتبارنا بلد الأزهر الشريف).

لقراءة المقال فى الموقع
إضغط هنا



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ