http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الجمعة، 4 ديسمبر 2009

عن الزمالك أقول : أبناء النادى أعداء النادى...مباراة حرس الحدود "مكسب" لم يلتفت إليه أحد





أيــوا كــورة - بقلم/ شـريـف الشـيـتـانـى

أبـنـاء الـنـادى أعـداء الـنـادى
كيف ننتظر أن يفوز الزمالك أو ينصلح حاله وأبناءه كل يوم يخرجون ليتشفوا ويشمتوا فيه بسبب إستبعادهم من النادى أو عدم منحهم منصب معين؟؟ فبعد خسارة الزمالك لمباراة إتحاد الشرطة وجدت مرتضى منصور وعزمى مجاهد وكمال درويش - مع حفظ الألقاب- يخرجون إلى النور أخيرا من خلال وسائل الإعلام لينهالوا ضربا فى الزمالك وهذا هو الظهور الأول لهم منذ سقوطهم فى الإنتخابات وكان من المفترض ان نراهم من قبل يحاولون دعم النادى لا أن يخرجوا بعد الهزيمة لينبشوا وينهشوا فى لحم ناديهم.

وإمتد الأمر للاعبين السابقين الذى تم إستبعادهم من النادى فى الفترات الماضية محمد أبو العلا ووائل القبانى وبشير التابعى فالأول قال ان النادى أصبح "لبن سمك بسطرمة" وعاير جماهير الزمالك التى كانت تسبهم والزمالك فى المركز الثانى وها هم الاّن فى المركز الثالث عشر والثانى قال ان النادى إستغنى عنه بداعى انه سبب الخسائر ثم بعدها لم يتغير شىء وبالتأكيد هذه ليست نفوس تعشق وتحب نادى الزمالك بل كل ما يهمها هو ان تشمت وتتشفى فى النادى لأنه إستغنى عنهم..وهل من الممكن ان ترى لاعبا إستغنى عنه الأهلى يتحدث عن النادى بهذه الطريقة؟؟؟ - لا يمكن إطلاقا وأسألوا "إسلام الشاطر" الذى رغم تألقه مع نادى حرس الحدود بعد ترك النادى الأهلى فهو لا يذكره سوى بكل خير.

وبدلا من أن نتسائل كيف لا يفوز الزمالك فى وجود ميدو وعمرو زكى وشيكابالا؟ يجب ان نتسائل كيف سيفوز الزمالك وهو له أبناء ذى نفوس مريضة يهمها فقط أن تشفى غليلها؟؟

وفى سياق متصل مع ما سبق أصبحت أصاب بنوبة صرع كلما قرأت مصطلح "أبناء النادى" الذين يطالبون بألا يتولى أحد مهمة تدريب الزمالك سواهم وكأنها حكرا لهم أو كأن الزمالك هو العزبة الخاصة بهم وهذا ما دفعهم إلى الإبتعاد حاليا عن النادى والإستقالة من لجنة الكرة إعتراضا على تعيين حسام حسن, وهل معنى ذلك انه حتى ولو كان جميع أبناء الزمالك المدعيين غير مؤهلين لقيادة نادى الزمالك من الأساس يجب أن يستمروا فى قيادته رغم ذلك بالتناوب حتى ولو كان على حساب النادى؟؟؟ فمن العيب ونحن فى القرن الواحد والعشرين ان نظل نفكر بهذه العقلية المتخلفة المتحجرة والأنانية.


مـبـاراة حـرس الـحـدود مـكـسـب
ولا أدرى لماذا نصبها البعض عزاءا بعد خسارة الزمالك من حرس الحدود وإستمر فى العويل والبكاء والتأسف على حال نادى الزمالك؟؟؟ حتى وصل الأمر إلى إتهام "حسام حسن" بأنه لن يضيف جديد وفى راى هذا كلام ينم عن عدم وعى وجهل فى تناول القضايا الرياضية فيجب ان نستعمل عقلنا بدلا من ترديد الكلام ودعونا نتفق اولا وقبل أى شىء انه لم يكن منتظرا من حسام حسن أن يضيف شيئا ملموسا فى تلك المباراة فهو تولى المهمة منذ يومين فقط ولذلك يشكر على نجاحه فى إضافة الروح والحماس والرغبة والإلتزام الفنى فى هذه الفترة القليلة فكل ذلك لم يكن موجودا من قبل.

ولذلك لا أرى مبررا لتفرغ كل البرامج الرياضية للبحث والتنقيب فى حال الزمالك بعد الخسارة وتكرار الحديث الذى قلناه مئات المرات من قبل وذلك لسببين..

أولا..هذه الخسارة ليس بها جديد فالزمالك كما هو به العديد من المشاكل الفنية والنفسية وبالظروف التى يعيشها نادى الزمالك هذا الموسم من الطبيعى ان يخسر من حرس الحدود الذى يتميز بثقله أمام الزمالك والأهلى ويتميز بالتكامل وهو بالفعل "فريق ثقيل".. ولا أدرى هل كان هناك شىء جديدا او تغيير جذرى حدث فى الزمالك وعشم الجميع بأن حال الزمالك سيتغير180 درجة من مباراة لأخرى؟ فمن الطبيعى وفقا لظروف الزمالك ان يخسر من حرس الحدود.

ثانيا..الزمالك يبدأ مرحلة جديدة مع مدير فنى جديد لديه الكثير والكثير وحتى فى هذه المباراة بدأت تظهر بوادر طيبة وإيجابية لهذه المرحلة فلا أحد ينكر أن اداء الزمالك فى هذه المباراة أفضل إلى حد ما من المباريات السابقة ضف إلى ذلك الحماس والإصرار والرغبة والإلتزام الفنى والتكتيكى داخل الملعب وكل ذلك كان يفتقده الزمالك من قبل وهذا يعنى ان الزمالك فى الفترات القادمة مع إنصهار حسام حسن وعودة الغيابات المؤثرة وبعض من الصفقات الجديدة سيتجه الزمالك إلى الأفضل.

ولذلك لا داعى أبدا لنصب العزاء لخسارة نادى الزمالك فالمهم ليس هذه المباراة ولا حتى التى تليها أمام الأهلى بل بعد ذلك وبما إننا وجدنا شيئا إيجابيا جديدا فلماذا لا ندعمه بدلا من الإستمرار فى تكرار الكلام عن سقوط الزمالك وضياعه.

فمنذ متى ونحن نرى شيكابالا يلعب الكرة من لمسة واحدة دون الإفراط فى الأنانية؟؟ منذ متى نرى شيكابالا وهو يضغط بكل قوة وسرعة على كل كرة؟؟ منذ متى نرى حسن مصطفى لا يخطىء فى تمريراته؟؟ منذ متى ونحن نجد إصرار ورغبة عند لاعبى الزمالك حتى الدقيقة الأخيرة رغم التأخر بهدفين؟؟ وهذا يعنى ان هناك شىء جديد يحدث ولذلك يجب ان ننتظره حتى يكتمل ثم بعدها نحاسب ونجلد.

وأخير – إبراهيم صلاح
هذا اللاعب دفعنى إلى الحديث عنه فهو لاعب رائع جدا جدا من الناحية الفنية وربما لم يلحظه البعض وسط زحمة الكلام عن الزمالك والحديث عن الخسارة ولكنه كان ملفت للنظر منذ مشاركاته الأولى فى أجزاء بسيطة من المباريات فهو اللاعب الوحيد من لاعبى الوسط فى الزمالك الذى يتميز بنزعة هجومية ويجيد إرسال الكرات الأمامية للمهاجمين "فيه ريحة صانع ألعاب" ويمتاز بالثقة والدقة فى التمرير ولذلك كان من الطبيعى ان يشركه حسام حسن فى أولى المباريات التى يديرها لأن حسام "فاهم كورة"


الخلاصة
هذه المرحلة تعتبر تجربة جديدة لها بداية جديدة بقواعد جديدة وظروف جديدة وظهرت لها بوادر طيبة..إذا هذه المرحلة أو التجربة تحتاج إلى دعم حتى تأخذ وقتها وحقها ووقتها من حقنا ان نحاسب ونطلق الأحكام بالفشل أو النجاح وألا نتفرغ للحديث عن السلبيات السابقة التى مملنا الحديث عنها لأن ذلك يمثل عبئا وضغطا سلبيا على نادى الزمالك...اتركوا حسام حسن يفعل ما يشاء ثم حاسبوه فى النهاية.

فـى الـهـامـش
- تذكروا كلامى..سيغير "حسام حسن" من شكل نادى الزمالك تماما فى الدور الثانى من الدورى.

- إذا فاز الزمالك على النادى الأهلى المباراة القادمة ستتغير نبرة الإعلام كله وستتحول إلى إشادة بعبقرية حسام حسن وتغيير حال نادى الزمالك إلى الأفضل...ذلك لأن إعلامنا أحيانا كثيرة يكون "هوائى".


لقراءة المقال فى الموقع
إضغط هنا




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ