http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الجمعة، 27 نوفمبر 2009

فى2 ديسمبر كل شىء وارد..لمصر والجزائر




بـقـلـم/ شـريـف الشـيـتـانـى
Aiwakora.com

فى البداية موجها كلامى إلى زوار وقراء موقع Aiwakora, كل عام وانتم بخير وعيد أضحى سعيد ومبارك متمنيا أو "متأكدا" ألا تفرطوا فى تناول اللحمة بعدما وصل سعر الكيلو منها إلى 70 جنية مصرى فقط لا غير.

إمكانية إعادة مباراة مصر والجزائر مستحيل لأن القرار النهائى بخصوص ذلك الموضوع سيصدر بعد إجتماع الفيفا يوم 2 ديسمبر أى قبل يومين من إجراء قرعة كأس العالم ولكن تتبقى المعجزة الوحيدة وهى إحتساب المباراة لصالح منتخب مصر وبالتالى إعلان صعودها إلى كأس العالم بدلا من الجزائر..وذلك متاح جدا ولكن بشرط واحد وهو نجاح إتحاد الكرة المصرى فى إثبات وقائع حدثت داخل أرض الملعب أثناء المباراة من شأنها التأثير على نتيجتها بإثباتات مادية واضحة وقوية...فهل ينجح إتحاد الكرة فى ذلك؟؟

فى حياتنا العادية وليست فقط الرياضية هناك بعض الألفاظ والجمل المأثورة والمحفوظة والتى تظهر فى عدة مناسبات بشكل منتظم وثابت وهذا نفس ما حدث فى موضوع مصر والجزائر حيث تبنى بعض المثقفين نغمة أن السبب فى كل ما حدث هو الإعلام الرياضى المصرى وإستنكار ان يحدث كل ذلك بسبب مباراة كرة قدم ثم يلحقها بطلب التهدئة بين الجانبين.

وهو مجرد كلام يردد بإستمرار من جانب بعض المثقفين الذين يعيشون فى "برج عالى" بعيدين عن أرض الواقع التى تشهد بأن الأمور تأزمت بفعل الجانب الجزائرى والذى قام بهذا الفعل بمباركة حكومته بعد الإعداد لخطة عسكرية محكمة..فكيف بعد ذلك نتهم إعلامنا الرياضى حتى ولو كان أخطىء من قبل؟؟ وكيف ندعى أنها مجرد كرة قدم فى حين تدخل الحكومة الجزائرية بشكل رسمى من قبل الجيش ورئاسة الوزراء؟؟ وكيف نطالب بتهدئة أو ضبط النفس؟؟ فهل تقبل التهدئة على من أعد خطة للفتك بك؟؟..أخير.هل عند المثقفين إجابات لتلك الأسئلة؟؟

يجب أن نكون صرحاء مع النفس فمع إحترامى لكل الفنانين الذين ذهبوا إلى السودان لتشجيع المنتخب الوطنى فى مباراته الفاصلة مع الجزائر وهذا حقهم بالطبع لأنهم قبل ان يكونوا فنانين فهم مواطنون مصريون ولكن ما أعترض عليه هو ان تكون كل الرحلات التى إنطلقت من القاهرة إلى الخرطوم قائمة على المجاملات فقط فكما هو حق للفنان ان يتواجد لتشجيع منتخب بلاده فهو أيضا حق للجمهور العادى "دون واسطة" ولكن للأسف كعادتنا نولى الإهتمام الاكبر لأصحاب الصيت والغنى والشهرة ويتبقى الجمهور العادى وحده دون أن يحمل همه أحد.


رجعنا للدورى مرة أخرى..حتى يفوز الأهلى فى الدقائق الأخيرة...و"يمرمط" الزمالك جماهيره حتى الدقائق الأخيرة.

الزمالك مثل المسرح وجماهيره هى جمهور ذلك المسرح ولكن فى الطبيعى يظهر الممثلون على خشبة المسرح بترتيب وفقا للرواية المكتوبة ولكن فى مسرح الزمالك يظهر كل الممثلين فى وقت واحد ويقومون بكل الأدوار فى وقت واحد فمنهم من يتعارك مع الجمهور ومنهم من يتغيب عن الحضور أصلا ومنهم من "يفاصل" فى أجره وحتى مدير المسرح يتفرغ لتبرير العرض المسرحى الهزيل وخداع الجماهير التى لا هى تضحك ولا هى تستمتع بالعرض..وفى النهاية ورغم ان المسرحية سخيفة ومملة إلا أن الممثلين يحصلوا على أجورهم كاملة وحتى مدير المسرح "الفاشل" يحصل على أجره كاملا ويكون المتضرر الوحيد هو الجمهور الذى يكون مضطرا إلى الحضور إلى المسرح كل عرض وذلك لعشقه وولعه بالفن ولكنه لا يجنى سوى ملل وفتور وحسرة وألم.

أخـــيـــر
أحمد عيد عبد الملك – وليد سليمان – محمد شعبان – السيد حمدى – شريف عبد الفضيل .... حان الوقت لأن يكون لهم دور أكبر داخل المنتخب الوطنى..إلى المعلم "حسن شحاتة".

لقراءة المقال فى الموقع
إضغط هنا




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ