http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الخميس، 11 مارس 2010

المصرى ليس له حق والبدرى لا يتقبل النقد




بـقـلـم/ شــريـف الشـيـتـانـى
AIWAKORA.COM

مـعـادلـة تـحـكـيـمـيـة
* بعد مباراة الأهلى والمصرى والتى لم يحتسب فيها حكم المباراة "ياسر محمود" ضربة جزاء صحيحة للنادى المصرى وصف الأستاذ "كامل أبو على" رئيس النادى المصرى بأن ما حدث مهزلة وانه سيجلب حكام أجانب "بفلوسه" على حد وصفه وهنا أسأله سؤال بسيط .. هل ما حدث فى مباراة المصرى والحرس فى بورسعيد وإحتساب ضربة جزاء "كوميدية" للنادى المصرى فى الدقيقة الأخيرة وهو متأخر بهدف لم تكن مهزلة ؟؟!! وبالمناسبة.. لماذا لم تخرج جماهير الأهلى ومسئوليه بعد المباراة لتندد بحكم المباراة الذى ظلم المصرى أم ان التنديد فقط عند خسارة الفريق ؟؟

- أتمنى ان تعى جميع الأندية هى وجماهيرها الدرس وان ترحمنا من تعليق كل فشل وخسارة على الحكم فسنأخذ مثالا تسلسليا من واقع الدورى المصرى وسنجرى معادلات بسيطة طرفها الأهلى والمصرى وحرس الحدود : -

1- فى مباراة ( المصرى – حرس الحدود ) حصل المصرى على ضربة جزاء وهمية وظَََََُلم الحرس.

2- فى مباراة ( حرس الحدود – الأهلى ) سجل الحرس هدفا غير شرعى (تسلل) و ظُلم الأهلى.

3- فى مباراة أمس ( الأهلى – المصرى ) حُرم المصرى من ضربة جزاء صحيحة وإستفاد الأهلى من التحكيم.

- إذن النتيجة أن المصرى إستفاد من التحكيم فى مباراة وظُلم فى أخرى .. والأهلى أيضا إٍستفاد فى مباراة وظُلم فى أخرى .. والحرس أيضا مثلهما إستفاد وظُلم.. هل سيعى أحد الدرس ؟؟؟؟؟؟


الـبـدرى لا يتقبل الـنـقـد
* وبخصوص الحديث عن الأهلى فهناك نقطة سلبية أتمنى من الكابتن "حسام البدرى" المدير الفنى للفريق ان يتخلص منها وهى انه لا يتقبل النقد فى أغلب الأحيان ودائما ما يرى ان من ينتقده او ينتقد فريقه إما لا يفهم شيئا او حاقد وله مصلحة وهذه لغة حوار غير جيدة على الإطلاق بين مدير فنى وإعلام أو صحافة رياضية وأرى انه دائما ما يأخذ النقد بحساسية شديدة.

- وانا اتفق معه ان هناك بعض النقد يكون غير منطقى او صادر من اشخاص من الصعب الوثوق فى أرائهم ولكن فى نفس الوقت يجب ان يعرف كل مدير فنى خصوصا فى بداية مشواره انه يقع تحت معيار التقييم ويجب ان يرضى بذلك سواء قبل او أبى واعتقد ان هذه الحالة أيضا إنتقلت للاعبى الأهلى الذين يعترضون فى كل مباراة على كل قرارات الحكم بلا إستثناء مهما عظمت أو صغرت أو صحت أو خطأت أو ربما هذا بسبب الإحساس الذى يغذيه البعض بأن الحكام يتاّمرون ضد الأهلى.

- وحتى لا نكن قاسيين فهذا العيب يطول كل فرق الدورى التى يعترض لاعبوها على قرارات الحكم دون أن تدرى صحتها من عدمها والأخطر هنا هو ان نتيجة هذه الإعتراضات هى تهييج الجماهير ضد الحكم فلو إعترض لاعب على حكم فتجد الجماهير تهيص و"تزيط" دون ان تدرى صحة قرار الحكم من عدمه لأن أغلبها يكون فى ألعاب صعبة تحتاج مشاهدتها أكثر من مرة لا من المدرجات.

* وبالتأكيد بعد مباراة الأهلى والمصرى والتى إنتهت بفوز الأول بشق الأنفس فى اّخر عشر دقائق لم ترض جماهير الأهلى عن أداء فريقها ولا حتى عن مسيرة الفريق فى المباريات الأخيرة لأن جماهير الأهلى تعودت فى وجود العديد من النجوم ذو العيار الثقيل ان يسيطر الأهلى على المباراة وان يمتع جماهيره ثم يفوز بها وهذا عكس ما تراه الاّن ولكن يجب ألا نغفل نقطة مهمة وهى ان هذه المرحلة هى مرحلة جمع النقاط خصوصا بعد ان دخل الزمالك منافسا قويا ينتظر اى عثرة للأهلى لأن الأهلى لو إستمر فى الفوز حتى ولو بأداء هزيل حتما سيفوز بالدورى وخصوصا وان الفارق بينه وبين الزمالك ليس بسيطا وهو سبع نقاط مع وجود مباراة بينهما من الممكن ان تزيد الفارق الى عشرة نقاط كاملة.

لقراءة المقال فى الموقع
إضغط هنا



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ