http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الاثنين، 8 مارس 2010

زمـالـك "يـنـافـس" وبـتـروجـيـت "يـنـاوش"




بـقـلـم/ شــريـف الشـيـتـانـى
AIWAKORA.COM

بعد إنتهاء مباراة أمس بين بتروجيت والزمالك بفوز الأخير سادت لدى الجميع فكرة ان بتروجيت إبتعد عن المنافسة فى حين إقتراب الزمالك منها رغم ان بتروجيت مازال يسبق الزمالك فى المركز الثانى برصيد 35 نقطة اى بفارق 5 نقاط عن الاهلى المتصدر اى ان الفارق بينه وبين الاهلى اقل من الفارق بين الزمالك والاهلى وهذا يعبر بشكل كبير عن الفارق بين فريق "ينافس" وفريق "يناوش" فلا أحد حتى الاّن يقتنع بان بتروجيت قادر على الفوز بالدورى رغم ان الفارق 5 نقاط بينه وبين الاهلى ومازلت هناك مباراة بينهم فى حين ان الزمالك الذى يبتعد عن الاهلى بــ 7 نقاط بالنسبة لكل المتابعين دخل بقوة فى المنافسة بعد أتى من بعيد عند المركز 13 وهذا لأن تصاعد الزمالك من الطبيعى ان يخيف اى فريق ينافسه.

- فعندما يفوز فريق فى سبع مباريات متتالية منها الاتحاد فى الاسكندرية وبتروجيت فى السويس بعدما كان يخسر من "طوب الأرض" فهذا مؤشر رائع ولا يتكرر كثيرا وينبىء عن ان الزمالك يستطيع مواصلة إنتصاراته امام اى فريق فى حين ان بتروجيت من الصعب جدا ان يفوز فى كل مبارياته القادمة وربما يساهم إقتراب الزمالك فى إرتفاع مستوى أداء النادى الأهلى بعدما سيفكر ألف مرة قبل ان يفرط فى أى نقطة.

- اما الاسماعيلى سريعا فهو لغز غريب لديه مجموعة من اللاعبين الجواهر ولدية جمهور رائع ولكن لا تعرف له مستوى ولا اداء ولا طموح ولا تعرف ماذا يريد واعتقد من احد اهم الاسباب فى ذلك مجلس الإدارة الذى أراه غير داعم للفريق إطلاقا وحتى نكن منصفيين فالمشاكل المادية لها اليد العليا فى ذلك وهى عائق أمام أى مجلس إدارة للإسماعيلى وليس المجلس الحالى فقط.

الشـمـاريـخ
- قلنا وكررنا مليون مرة ان "الشماريخ" أولا..محرمة دوليا من قبل الفيفا وثانيا..خطيرة جدا ومن الممكن ان تتسبب فى أذى أى شخص والغريب انه بالنظر إلى كمية الشماريخ التى إستخدمتها جماهير الزمالك فى مباراة أمس والتى كانت كفيلة بتحويل الملعب إلى كتلة من الجمر كبيرة جدا جدا فكيف سمح الأمن بدخولها؟ ولا أعتقد ان جماهير الزمالك خبأت كل هذه الكميات فى الملابس الداخلية مثلا ولذلك ألقى باللوم هنا على الأمن لأننى اعتقد انه لو حذرنا لمائة سنة أخرى فستستمر الجماهير فى إستخدامها والغريب فى الأمر ان النادى فى النهاية يعاقب على هذه الأفعال أى ان الجمهور يؤذى ويضر ناديه.

- ولذلك أرى انه من المناسب توقيع عقوبة على الجماهير نفسها بحرمانها من مباراة أو اثنين لأنه لا فائدة من توقيع غرامات على النادى فالجماهير لن تتوقف ولكن بشرط ان تكون تلك العقوبة موحده على جميع الجماهير وألا نجدها مرة تطبق ومرة أخرى لا تطبق.

مـخـرج الـمـبـاراة
* ليست فذلكة ولا مهارة ولا رجولة ولا أخلاق ان يركز مخرج المباراة بكاميرا أو بإثنين على حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك طوال المباراة بشكل إستفزنى كمشاهد لرصد أى انفعال او لفظ صادر منه لدرجة ان المعلق محمود بكر موجها ندائه للمخرج قال " إحنا عايزين نتفرج على المباراة مش حسام حسن " والغريب انه فى المقابل لم نرى منه أى مهارة فى إدارته للمباراة حيث كانت سيئة جدا جدا فهدف شيكابالا لم نره سوى فى الإعادة ولمسه يد احمد مجدى والتى تسببت فى ضربة الجزاء الثانية لبتروجيت لم يتم تصويرها سوى بزواية واحدة وسيئة وحتى كادر الكاميرا الرئيسى لم يكن جيدا فى اغلب الاوقات.


فــى الــهــامــش
- لا أدرى لماذا يصر حكام الدورى المصرى على الإشارة باليد للحكم الرابع لإعلانهم الوقت بدل الضائع رغم حمل كل منهم سماعة بدائرة داخلية تصله بالحكم الرابع والحكمين المساعدين.. فهل هو تعود ام ان تلك السماعات للديكور فقط ؟؟!

- بتروجيت يمتلك مجموعة من اللاعبين "الداهية" ولكن أشعر ان لا يتم إستغلالهم بشكل سليم.

لقراءة المقال فى الموقع
إضغط هنا




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ