http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الاثنين، 1 فبراير 2010

يـا قــارة لــو فـيـكـى دكـــر يـطـلـعـلـى





بـقـلـم/ شــريـف الشـيـتـانـى
AIWAKORA.COM

- مهما قلنا ومهما انتقدنا الكابتن "حسن شحاتة" فهو المدير الفنى التاريخى للكرة المصرية وافضل مدير فنى فى القارة بكاملها حاليا..واعتقد انه من المستحيل ان يحقق حسن شحاتة كل ما حققه هذا على مدار خمس سنوات بــ "البركة", فبالتأكيد هناك جهد وإخلاص وتفكير.

- احنا اللى روضنا الأسود .. واحنا اللى ركبنا الأفيال .. وإحنا اللى إصطدنا النسور .. وإحنا اللى طفينا النجوم .. واحنا اللى "حاربنا فى الصحراء" .

- لعب منتخب "غــانــا" خصوصا فى الشوط الأول وبعض من الشوط الثانى بطريقة "أسمنت أبو قرقاص" .. 11 لاعب امام منطقة الجزاء وبالتأكيد صعب ذلك من مهمة المنتخب المصرى.

- ربما لم يكن المنتخب المصرى فى حالة جيدة فى تلك المباراة ولكن ساهم فى ذلك بشكل كبير التكتل الدفاعى المبالغ فيه من جانب المنتخب الغانى مع إستغلال الهجمات المرتدة نظرا لعاملى السرعة واللياقة الذى يصب لمصلحته ولذلك فى الشوط الثانى ربما تخلى المنتخب الغانى بعض الوقت عن هذا التزمت الدفاعى ونجح المنتخب المصرى فى الظهور فى النواحى الهجومية عن الشوط الأول.

- من 2006 وحتى الاّن العنوان هو "مين يقدر على مصر ؟؟" لا سنغال ولا كاميرون ولا كوديفوار ولا نيجيريا ولا غانا.

- بعدما كنا نقول ان "عيسى حياتو" اتخنق من شادى محمد كابتن الأهلى السابق بعدما سلم له كأس دورى أبطال أفريقيا أكثر من مرة..فبالتأكيد ان حياتو "زهق" فمنذ 2006 حتى الاّن أى ما يقارب خمس سنين لا يقابل فى وجه سوى القائد الأسطورى من وجهة نظرى "أحمد حسن" ليسلمه نفس كأس البطولة ويقول له "مبرووووخ كابتن أهمد".

- بعدما ضم منتخب أفريقيا ست لاعبين من المنتخب المصرى سنلاحظ ان هناك لاعب مصرى فى كل مركز بداية من الحضرى فى حراسة المرمى ووائل جمعة فى الدفاع واحمد حسن واحمد فتحى فى الوسط وجدو تحت رؤوس الحربة وزيدان كرأس حربة وهذا معناه ان المنتخب المصرى أجاد وتألق فى كل خطوط الملعب.

- يجب ان يفكر الكابتن "حسن شحاتة" بشكل عميق جدا فى أية عروض ستقدم له من منتخبات أخرى حيث ان من احد أهم أسباب نجاح المعلم هو "الإنصار النفسى" والمعنوى الذى يحدث بينه وبين لاعبيه والجسر الذى ينجح فى بناءه فى علاقته بكل لاعب وبالتأكيد يساهم فى ذلك بشكل كبير عامل الجنسية واللغة.

- بالتأكيد تجولنا جميعا فى الشوارع المصرية مع مختلف المحافظات وسمعنا ورأينا ردود أفعال هذا الإنجاز الذى تحقق على أرض أنجولا وكان أحد هذه التعليقات التى سمعتها هى "يا قارة لو فيكى دكر يطلعلى".

لقراءة المقال فى الموقع
إضغط هنا



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ