http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الجمعة، 27 يونيو 2008

اوفـــــــســـــــــايد : هــــــو فـــــى ايـــــــه؟!!


اوفــــســــــــايد

هـــو فــى ايـــه؟!!

شــريــف الشـيـتـانـى




- رحيل امير عزمى بعد ان اصبح لاعب فى الفريق الاول لنادى الزمالك - اعتذار اجوجو عن الانضمام لنادى الزمالك بعد وعود عباس بانه سيصبح لاعب فى الفريق - ورفض زاكيرونى تدريب الزمالك بعد ايضا وعود عباس - رفض المحكمه الرياضيه استئناف الزمالك بخصوص ايقاف شيكابالا وهذا معناه ايقاف شيكابالا سته شهور - تمرد عمرو زكى ورفضه الاستمرار مع الفريق - هذا بالاضافه الى المشاكل التى عاصرها جمهور الزمالك طوال السنين الماضيه.


ما هى المشكله فى نادى الزمالك ؟ لا تكاد جماهير الزمالك ان تفوق من كل لطمه حتى تتلقى لطمه ثانيه ولا يكاد الزمالك يحل الامور من ناحيه حتى تتعقد الامور من ناحيه اخرى وطبعا الكمال لله وحده ولكنى اعتقد انه منذ سنين طويله لم يفرح جمهور الزمالك الفرحه الكامله او اطمئن الاطمئنان الكامل لانه دائما بالاضافه الى المشاكل التى تكون قائمه بالفعل تظهر مشاكل اخرى لم تكن فى الحسبان تماما.


هل هى عين اصابت الزمالك من سنين؟
هل هى نفس غير سويه داخل النادى؟
هل هوغضب من الله عز وجل؟


- حقيقى وقفت لافكر للحظات حتى اصل لاجابه وحاولت ان الصق التهمه بمجالس الادارات المتعاقبه وبالاخص المجلس الحالى برئاسه الاستاذ ممدوح عباس ولكن وجدت ان الموضوع لم يعد مجرد تقصير من مجلس الاداره بل خطوره الامر تعدت هذه المرحله ولكن يجب الا ننكر ان مجالس الادارات المتتاليه ساهمت بنسبه 60 فى المائه فى صناعه هذه المشاكل والعقبات ولكن المشكله انها تاتى متعاقبه وكانها مرتبه لتعاقب جمهور الزمالك وللاسف ايضا انها تاتى من داخل النادى بمعنى ان ممدوح عباس هو سبب مشكله زاكيرونى واجوجو وان عمرو زكى وهو لاعب فى الفريق هوالذى تمرد وان امير عزمى وهو ابن النادى رحل بحجج واهيه وغير مقنعه اى ان ابطال هذه المشاكل من داخل النادى.


- واعتقد ان هذا هو سبب نكسه الزمالك طوال السنين الماضيه فلو افترضنا ان الفريق الذى يريد ان يفوز بالبطولات ويصعد لمنصات التتويج يجب ان تتوفر لديه مجموعه من العناصر وهى اداره جيده ولاعبون على مستوى عالى وجمهور يملأ المدرجات ودرع اعلامى قوى و موارد ماديه جيده واستقرار ..فان الزمالك طوال السنين الماضيه كان دائما ينقصه عنصر اوعنصرين من هذه العناصر ولم تكتمل معه ابدا ولذلك رايناه متأرجحا طوال السنين الماضيه ولم يعرف الهدوء والاطمئنان التام وللاسف بدا الزمالك فى فقد بعض من هذه العناصر وهو يستعد للموسم القادم وهو وقت حرج جدا ولا يسعنا الا رفع ايدينا والدعاء بان يوفق الله الزمالك فى الخروج من هذا النفق المظلم الطويل.


- واعتقد ان التكاتف والاخلاص والوفاء فى هذه المرحله مهم جدا ومطلوب وبمناسبه الوفاء ومايحدث من عمرو زكى الذى يتمرد ويرفض الاستمرار مع النادى وحتى لو كان على الاداره ان تتركه يحترف ولكن لا تؤخذ الامور بهذه الطريقه فاحب ان ارسل برقيه لعمرو زكى وهى متمثله فى ان هناك لاعب اسمه فرانكو باريزى كان صخره دفاع نادى ايه سى ميلان الايطالى والذى رفض بشده الرحيل عن النادى فى بدايه الثمانينات والتى كان يمر النادى وقتها باسوأ فتراته حينما هبط للدرجه الثانيه بسبب قضيه رشوى ورفض كل الاغراءات للرحيل عن النادى ولذلك حينما اعتزل عام 1997 احتشدت الجماهير لتوديع هذا النجم الاسطوره والذى ضرب مثالا للوفاء والاخلاص ولذلك قرر نادى ايه سى ميلان حجب رقم 6 وهو الرقم الذى كان يلعب به هذا النجم الاسطوره وهو محجوب حتى هذه اللحظه..هذا بالاضافه الى رفض بعض لاعبى اليوفنتوس الرحيل عن النادى حينما هبط لدورى الدرجه الثانيه وهذا يعكس مدى الوفاء ومدى اهميه دور اللاعبين مع انديتهم ويثبت ان اللاعب الجيد ليس فقط هو الذى يحرز اهداف.


فى الهامش

- رحل امير عزمى بعد مبررات غير مقنعه تمام لان الجميع يعلم ان امير عزمى سيكون اضافه جيده للفريق الاول ثم مايثير الشك هو رحيله لتركيا وابرام التعاقد مع فريقه الجديد فى نفس يوم الرحيل.

-دخلنا فى فزوره جديده وهى حسين على لاعب بتروجيت والحقيقه ان جمهور الزمالك ارهق نفسيا لان هذا الموسم لم تتم فيه اى صفقه لنادى الزمالك فى هدوء وسريه



الثلاثاء، 24 يونيو 2008

اوفـــــــســـــــــايد : كـابتـن مــاجــد 2




اوفــــســــــــايد

كـابتـن مــاجــد 2

شريـف الشيتانـى





- كلنا نعرف من هو كابتن ماجد فهو لاعب يمتاز بالاخلاق الحسنه والنزاهه والمهاره فى نفس الوقت ولكن للاسف يوجد كابتن ماجد2 وهو عكس كابتن ماجد1 فهو لا يعرف اى شى عن الحياديه وبعيد كل البعد عن مايسمى بشرف المهنه وللاسف ايضا لا يحترم قلمه وبالتالى لا يحترم نفسه .اعتقد ان الكل قد عرف من هو! هو ماجد نوار الصحفى الاهلاوى فى الجمهوريه وليست مشكله انه اهلاوى او انه يكتب فى مجله الاهلى فليس لمجرد انه اهلاوى فانتقده ولكن انتقد كل من لايحترم قلمه وكل من يتخطى الخطوط الحمراء.


- فالسيد ماجد نوار يكتب كل يوم مقاله فى جريده الجمهوريه ومهما كان موضوع مقالته فتجده يكتب فى اخرها من كتاب الف ليله وليله ويكتب قليل عن انتخابات نادى الزمالك ويشبه كل المرشحين باسماء الحيوانات ويشبه الزمالك بالغابه ويظل يصف الصراعات التى تحدث داخل النادى بالصراعات التى تحدث بين الحيوانات وحقيقه هو شكل مبتذل وفيه الكثير من الاسفاف وعندما تقراه تشعر بالقرف وللاسف لا يكف كابتن ماجد ابدا عن كتابه هذا كل يوم فى مقالته ولا اعرف هل فوضه كل الصحفيون حتى يكتب كل يوم عن انتخابات الزمالك فمحمود معروف نفسه الذى يكتب معه فى الجمهوريه لا يكتب كل يوم عن انتخابات الزمالك فهل يعتبر كابتن ماجد الزمالك لعبته التى يتسلى بها كل يوم؟.. ولا يوجد اى مشكله فى ان ينتقد السيد ماجد مايراه داخل نادى الزمالك بل وينتقد اشخاص ايضا لان هذا دور الصحافه ولكن فى الاطار المحترم بحيث ينتقد وضع خطا وفى نفس الوقت لا يسىء لاى شخص.


- ويمكن ان يرى البعض انه لا توجد مشكله فى تشبيه الكابتن ماجد لانتخابات الزمالك والمرشحين بالحيوانات او انه ليس هناك اساءه ولكن احب ان ارد عليهم بان هذه التشبيهات تحتوى على الكثير من الايحاءات الغير محترمه والاساءه لاسم الزمالك الكبير.


- والسؤال المهم الذى احب ان اوجهه لكابتن ماجد ..لقد وقعت الكثير من المشاكل داخل النادى الاهلى على فترات متفاوته .فهل تستطيع ان تشبه النادى الاهلى او احد اشخاصه بالحيوانات وتشبيه الاهلى بالغابه؟.. وهل تستطيع ان تنتقد الاهلى كل يوم بدون انقطاع؟ ..فالصحفى الذى لا يستطيع ان يجعل قلمه محايدا ومحترما فليكسر قلمه ويغلق عينه ويغلق بابه عليه وليمتهن مهنه اخرى غير الصحافه لان مهنه الصحافه ليست مهنه الوان بل هى مهنه ذو لون واحد هو الحياد.


- واحزن كثير عندما ارى هذه النوعيه من الصحفيين او يمكن ان نطلق عليهم اشباه صحفيين التى تتهجم على نادى الزمالك بدون اى حياء او خجل لانه يعرف ان الزمالك غرقان فى مشاكله ويحاول اولا ان يطفىء نار الحرب الاهليه المندلعه داخل اسواره حتى يتفرغ للرد على هؤلاء.. ولكن ان شاء الله سيتخلص الزمالك من مشاكله الداخليه وسيفوز فريق كره القدم وسترجع شوكه الزمالك تقوي مره اخرى وسترجع هيبه الزمالك وباذن الله سيكون للزمالك درع اعلامى قوى .


- اتمنى من كل الصحفيين ان يتخذوا الحياد رفيقا لهم وهم يتعاملوا مع القضايا المتعلقه سواء بالاهلى او الزمالك واتمنى من السيد ماجد نوار ان ياخذ اجازه قصيره من نادى الزمالك.




الاثنين، 23 يونيو 2008

اوفـــــســـــــايد : عباس المحتكر وصقر المطنش


اوفــــســــــــايد

عباس المحتكر وصقر المطنش

شريـف الشيتانـى





- السمه الاساسيه المفترضه فى اى انتخابات سواء كانت فى نادى او غير نادى هى العداله فالعداله مطلوبه دائما حتى يرضى كل الاطراف ولكن مايحدث الان فى فتره ماقبل الانتخابات بنادى الزمالك لا يمت باى صله بالعداله فالاستاذ ممدوح عباس شاء القدر ان يكون رئيسا لنادى الزمالك فى الفتره التى ستجرى فيها الانتخابات بالاضافه الى دخوله لهذه الانتخابات كمرشح على منصب الرئاسه فهذا يضع على عاتق ممدوح عباس عبء ان يتعامل بمنتهى الحياديه والشفافيه والمساواه فى اعطاء الفرص للمرشحين المتقدمين باوراق ترشيحهم . ولكن للاسف لم نرى اى شى من هذا بل بالعكس راينا انتهاكات وممارسات احتكاريه بامر ممدوح عباس داخل نادى الزمالك قبل المرشحين وهذا يتنافى تماما مع ما كان يزعمه عباس من قبل عن عدم خوضه الانتخابات ثم خوضه لها فى النهايه بحجه ان الانشاءات فى النادى تحتاج لمن يستكملها ولو كان زعمه صحيح فكان من الاولى الا يكون متمسك بمقعد الرئاسه الى هذا الحد الذى يجعله مصمما على صعق منافسيه بجلسات كهربيه للقضاء عليهم فى النهايه والفوز بالكرسى اى كرسى الرئاسه.


- وقد راينا باعيننا جميعا من خلال الفضائيات خط بارليف البشرى الذى اقامه ممدوح عباس من خلال وضع مجموعه من البلطجيه على ابواب النادى ليمنع دخول اى شخص ماعدا مايشير عليه عباس باصبعه فيحمله البلطجيه ويدخلوه داخل النادى .. حقيقه شى محزن ومسىء لنادى الزمالك فكيف يسمح لرئيس معين ان ياتى ببلطجيه ليقفل ابواب النادى واين هو حق المرشحين الذين يريدوا ان يدخلوا النادى حتى يقيموا ندواتهم الانتخابيه والدعائيه .. هل هى شقه مفروشه لعباس ام هو يفعل ذلك من اجل مصلحه الزمالك لانه يمنع الاشرار من دخول النادى حتى ينعم النادى بالاستقرار وبالطبع هذه ليست الحقيقه.


- هانى العتال احدى الشباب الزملكاوى المحبوب جدا من اعضاء النادى ,عضويته فى نادى الزمالك اكتملت بالنصاب القانونى المطلوب للترشيح فى الانتخابات وهو الثلاث سنوات وقد اعلن امام اعين الناس جميعا ايصالات سداده لاشتراكات العضويه للثلاث سنين الماضيه ولذلك يحق له قانونا الترشيح ولكن فجاه يختفى من ملفه ايصال سداد اشتراك العضويه عن عام2004-2005 ويرسل مجلس الاداره برئاسه ممدوح عباس الى المجلس القومى يطلب منه اسقاط حق العتال فى دخول الانتخابات,فبماذا نفسر هذه الواقعه الغريبه التى تشير الى وجود نفسيات مريضه بحب التسلق والوصول الى الكراسى بشتى الطرق ونستطيع ان نقولها بصوت عالى وبكل صراحه ان مجلس اداره نادى الزمالك الحالى هو المتهم الاول فى واقعه اختفاء هذا الايصال وعليهم اثبات العكس ان استطاعوا.


- من احدى صور الممارسات الاحتكاريه لممدوح عباس داخل النادى هى قيامه بعمل ندواته الانتخابيه فى اماكن مضيئه وواسعه تتسع الى العديد من اعضاء النادى وايضا لتليق بالشخصيات التى تحضر هذه الندوات وتجد عباس يتحدث الى الاعضاء من خلال ميكرفون يليق به وتجد الندوه مجهزه حتى تناسب شخص ممدوح عباس وفى حين تجد باقى المرشحين مسموح لهم بعمل ندواتهم داخل النادى فى اماكن مظلمه وضيقه وغير مجهزه باى تجهيزات حتى تليق بكل الشخصيات التى تحضر مع هؤلاء المرشحين..فاين العداله هنا وهل عباس يفكر الفوز بالرئاسه بهذه الطريقه؟..


- سمعنا كلام كثير جدا عن وجود علاقه مصلحه متبادله بين عباس وصقر وكان مرتضى منصور اكثر المرددين لهذه المقوله ولكننى لا انساق وراء هذه المهاترات لانها بدون دليل ولكن حقيقه بدات اشك قليلا عن تفضيل حسن صقر لمصلحه عباس خصوصا فى هذه الفتره فنحن تعلمنا جميعا فى المدرسه ان واحد زائد واحد تساوى اثنين ولكن للاسف مع حسن صقر يمكن ان تكون ثلاثه او ربما اربعه لانه من المعروف انه عندما يكون هناك مجلسي معين يدير النادى ويقرر دخول الانتخابات فيجب ان يقال هذا المجلس المعين فورا وتعيين لجنه مؤقته لاداره النادى فى هذه الفتره حتى يتوافر مبدأ تكافؤ الفرص والتساوى بين كل المرشحين والا يمتلك احد المرشحين اداه يعرقل بها مسيره نظرائه من المرشحين وهذا الكلام لا يحتمل الجدال والمناقشه ولكن للاسف وجدنا حسن صقر مكتوف الايدى ويترك عباس يدير النادى وينظم الانتخابات ويرشح نفسه فى اّن واحد ولو تم تعيين لجنه مؤقته لاداره النادى لكنا لمم نسمع عن مشكله العتال والبلطجيه ووجدنا الامور افضل نسبيا بالنسبه لباقى المرشحين.. ولذلك اطالب السيد حسن صقر بتعيين لجنه مؤقته لاداره النادى فورا لانقاذ ما يمكن انقاذه.




الخميس، 19 يونيو 2008

اوفـــــســــــــــايد : شورت وفانله وشراب



اوفــــســــــــايد

شورت وفانله وشراب

شريـف الشيتانـى




- شورت وفانله وكاب هو فيلم لاحمد السقا ولكن شورت وفانله وشراب هو فيلم لنادى الزمالك فكل مايحتاجه النادى الموسم المقبل هو شورت وفانله وشراب محترمين يليقوا بنادى الزمالك.. دعونا نتفق اولا ان نادى الزمالك هذا النادى العملاق ليس مجرد ابرام صفقات كبيره وناجحه للفريق الاول لكره القدم ولكن يجب الاهتمام بكل العناصر التى تؤدى فى النهايه الى ظهور نادى الزمالك بمظهر البطل..واهم هذه العناصر هو الزى الرياضى لكل فرق النادى فكل فرق النادى تلعب بزى لا يليق ابدا بنادى الزمالك من حيث الخامه المصنوع منها الزى او التصميم او شكل الاعلانات عليه وقد نوهت عن هذا الموضوع من قبل ولكن نظرا لخطوره الموضوع واهميته احببت ان اثيره مره اخرى ونحن الان فى فتره الاستعداد والاعداد للموسم الجديد.


- ففى بدايه هذا العام تعاقد الزمالك مع الشركه الالمانيه اديداس العالميه وهى ثانى اكبر شركه على مستوى العالم بعد نايك على تصميم ازياء خاصه بنادى الزمالك تشمل كل فرق النادى وايضا الزى الخاص بالتدريب وحضور المؤتمرات وخلافه وقد استعانت بنجم الارسنال اديبايور للترويج لها وانتظرنا طويلا حتى نرى نادى الزمالك يرتدى الزى العالمى الجديد ولكن يمر شهر ثم شهر ونسمع ان لجنه ثلاثيه سوف تذهب لدبـى لتاتى بالزى الجديد ولكن فى النهايه لم نرى اى زي جديد حتى الان.


- واتمنى من مجلس الاداره الجديد الذى سيتولى رئاسه النادى بعد الانتخابات ان يهتم بموضوع الزى ويحرص على تفعيل العقد بين النادى وشركه اديداس إن وجد وإن لم يوجد ان يقوموا بالاتفاق معها او شركات مثيله لها فى هذا المجال حتى يكون لكل فرق النادى فانله محترمه تليق بقيمه اسم الزمالك وان يبيع نادى الزمالك حق الانتفاع بالفانله عن طريق وضع الاعلانات عليها بسعر متناسب مع قيمه النادى ..واتمنى ان يعى المجلس الجديد ان نادى الزمالك ليس مجرد صفقات كبيره وليس مجرد الفوز فى مباراه او اخرى وصرف مكافأت على هذا الفوز ولكن نادى الزمالك اكبر من ذلك لانه يجب ان يظهر النادى بمظهر يليق به على المستوى الرياضى وعلى المستوى الدعائى.


- ويجب الا ننسى ان احساس اللاعب وهو يلعب بفانله لها قيمتها او فانله يعلم اللاعب انها خاصه بناديه تم تصميمها خصيصا له وان يكون لائق به ومبهر له احساس يضفى علي اللاعب حب النادى والاحساس بالانتماء له والاحساس بقيمه النادى الذى يلعب له
واحساس اللاعب نفسه بقيمته واّدميته لان فانله النادى هى المظهر الخارجى للنادى والذى يلعب بها فى بطوله افريقيا وابطال العرب وانديه العالم بل ان النادى سمى بالنادى الابيض بلونه فانلته.



فى الهامش
-اعتقدت بان فشل مرتضى منصور فى الحصول على حكم باستعاده عضويته المشطوبه سوف يبعده نهائيا عن النادى ولكن هيهات وكانه مسلط على نادى الزمالك.

-اعتقد بان الوضع الحالى فى الانتخابات ينبىء الى حد كبير بفوز ممدوح عباس لان المندوه الحسينى كرسى الرئيس كبير عليه وان اسماعيل سليم اسمه ارتبط بالمشاكل داخل النادى واما الباقيين فهم غير مؤثرين.



الاثنين، 16 يونيو 2008

اوفـــــســــــــــايد : بلا خيــــــــــبه


اوفــــســــــــايد

بلا خيــــــــــبه

شريـف الشيتانـى




- الجميع يتابع بطوله كأس الامم الاوروبيه التى تستضيفها سويسرا والنمسا واعتقد ان الحاله التى اصابتنى اصابت كل من يتابع هذه البطوله فما هذا الاداء وما هذا الاخراج وما هذا التصوير وما هذه الملاعب وما هذه الحكام؟!!


- حقيقه بعد متابعه هذه البطوله احسست بحاله قرف وخيبه عما يحدث بشكل خاص فى مصر وبشكل عام فى افريقيا وقلت لنفسى بلاخيبه.. ولكنى لن اتحدث عن المستوى الفنى العالى جدا للاعبين فى هذه البطوله ولن اتحدث مثلا عن مباراه تركيا والتشيك والتى تعتبر اكثر اثاره من الافلام الاجنبى لاننا نتحدث منذ سنين على هذا ولكننى انبهرت بثلاث اشياء هى الحكام والتصوير والاخراج ومستوى المنتخبات المتقارب.


اولا:احببت ان ابدا بالحكام لاننا نعانى دوما من مستوى الحكام المصريين والافارقه وحقيقه ادركت ان الحكام فى مصر ليسوا حكاما بل اشباح..فالحكم الاوروبى يمتاز بالثقه وعدم الاهتزاز والخبره والسرعه والرؤيه وسرعه اتخاذ القرار.فما هذه الهيبه التى يمتلكها الحكم الاوروبى فيامر اللاعب بالرجوع له ليعطه انذار فتجد اللاعب يرجع بكل احترام وطاعه وياخذ انذاره سواء مستحق او غير مستحق وتجد الحكم يجرى بكل ثقه وصفارته سريعه وقويه.. تجد الحكم الاوروبى كثيرا مايحتسب اخطاء لانراها الا بعد الاعاده البطيئه وهذا معناه ان الحكم يرى كل الهفوات ويحتسبها وحتى الان اغلب قرارات الحكام صحيحه بنسبه مائه فى المائه ماعدا مباراه ايطاليا ورومانيا فقط وبعد كل هذا احسست بالخيبه على حكامنا فالحكم المصرى لا يختلف كثير عن المشجع المصرى فكلاهما لا يحترف التحكيم.واخيرا لتعرف الفرق بين الحكم المصرى والاوربى هو انك عندما ترى الحكم الاوروبى تتمنى ان تصبح حكما وعندما ترى مثيله المصرى تعرف انها اخر مهنه يمكن امتهانها.


ثانيا: فى هذا البطوله احسست شىء جديد على البطولات الاوروبيه فلا توجد فروق كثيره بين مستويات المنتخبات وحتى لو كانت المنتخبات الصغيره تهزم ولكن تجدها تؤدى امام المنتخبات الكبيره اداء هجومى وكله ثقه بل وتحرز اهداف ايضا فلا تجد إلا نادرا مباراه من جانب واحد او مباراه ممله وليس بها اثاره واهداف حتى لو كانت بين منتخبين ضعيفيين..وايضا بشكل عام لاحظت ان السمه الغالبه فى كل المنتخبات هى الهجوم والتركيز عليه اكثر من الدفاع ولذلك نرى كل المباريات بها اهداف باستثناء مبااره رومانيا وفرنسا ولا نرى الفارق فى النتائج كبير فتجد اغلب المباريات تنتهى 2-1 او 1-0 او حتى 3-2 بعد مبااره تركيا والتشيك التاريخيه.


ثالثا: واخيرا الاخراج والتصوير وهما من يضفوا على مشاهده المباريات المتعه الشديده فيوجد العديد والعديد من الكاميرات التى تنتشر وسط انحاء الملعب لتعرفك بكل تفصيله صغيره تحدث وتجد عامل الكاميرا يتحكم فى الكاميرا بسلاسه وتجده متابع للكره ولا تخرج الكره ابدا من كادر الكاميرا والاروع من هذا هو تحكم المخرج فى كل الكاميرات وانتقاله من كاميرا لكاميرا اخرى بمنتهى الرشاقه وبدون ان يشعرك باى ضيق والشى الذى جعلنى احس بالحسره مره ثالثه هى الاعاده فاتحدى ان يجد احد المشاهدين اعاده اثناء اللعب وهو مستمر ولكن تجد المخرج وكانه مبرمج على هذا فتجد اللقطه مخزنه حتى ياتى اول توقف فيقوم باعادتها اكثر من مره وتجده يرجع بالكادر للعب مره اخرى قبل ان يستمر مره اخرى بثوانى حتى تكون متابع لكل لعبه ولكل لقطه ..حقيقه انه فن وابداع يصنع لك امتاع.


على الهامش:
- حتى بعد خروج سويسرا من البطوله ولكننا وجدنا الجمهور فى المباراه الاخيره امام البرتغال يملأ الملعب عن اخره وهو يضع الوان علمه على الوجوه..حقيقه جمهور محترف

-يعتبر مافعله المنتخب التركى من تحويل تاخره بهدفين امام المنتخب التشكيى لفوزه بثلاثه اهداف وانتزاعه لبطاقه الصعود درس للعالم كله..فالفوز ليس دائما بالتاريخ وانما بالجهد والاصرار والحماس.



الثلاثاء، 10 يونيو 2008

اوفـــــســــــــــايد : منـعطــف تـاريخـى




اوفــــســــــــايد

منـعطــف تـاريخـى

شريـف الشيـتانـى





-
بدا المرشحون لإنتخابات نادى الزمالك القادمه تسجيل اسماؤهم ومن الان قد دخلنا فى دوامه الانتخابات البيضاء وبذلك يدخل الزمالك الفتره القادمه على منعطف تاريخى وانا لا ابالغ بهذا التعبير لان الزمالك فريق بطل فالطبيعى طوال تاريخه ان يظل ينافس على كل البطولات التى يدخل فيها وان يظل دئما فى ثوب البطل ولكن الزمالك فى السنين السابقه لم يستطع الظهور بمظر البطل فلم يستطع ان ينافس على البطولات ولم يهنىء بأى استقرار ابدا ويمكن ان نرجع هذا جزئيا الى عدم وجود مجلس منتخب لان المجلس المعين قد اثبت بانه كثير المشاكل.ولذلك لا قدرالله لو لم تفرز الانتخابات القادمه مجلس يستطيع انتشال الزمالك من ازماته وظلت الفتره السوداء مستمره وممتده فسوف تكون هناك ازمه حقيقيه لان الزمالك لو استمر على هذا الحال فسوف تكون العواقب وخيمه ولذلك نتمنى ان تفرز الانتخابات رجال قادرون على انتشال الزمالك من كل ازماته واصلاح ماتم افساده فى الفتره الطويله السابقه حتى يستطيع التاريخ الابيض ان يسطر ماسيحصل عليه الزمالك من بطولات الفتره القادمه ان شاءالله.


- وحتى تستطيع الانتخابات ان تفرز مجلس اداره يستطيع ان يفعل كل ماسبق يجب ان تتوافر عده ظروف وشروط لهذه الانتخابات ويمكن ان نوجزها فى عده نقاط سريعه :


اولا: ان يضع كل المرشحين نصب اعينهم مصلحه النادى بجوار مصلحتهم على الاقل وعدم تفضيل مصلحتهم على النادى.

ثانيا: ان يتريث اعضاء النادى فى ترشيحاتهم وتصويتهم ولا يعتمد تصويتهم على العاطفه او على موقف شخصى دون النظر للمصلحه العامه.

ثالثا: بعد دخول ممدوح عباس الانتخابات ..ان يتعامل ممدوح عباس باعتباره رئيس النادى فى هذه الفتره وحتى اعلان الانتخابات بمنتهى النزاهه والشفافيه وعدم التحامل على مرشح اخر حتى تكون الفرص متساويه امام الجميع وحتى لا تكون حجه للمرشحين الذين لم يوفقوا وان تكون الانتخابات بيضاء بلون فانله النادى.

رابعا: ان يقبل كل المنتخبين بنتيجه الانتخابات مهما كانت نتيجتها وعدم خروج الذين لم يوفقوا فيها باقاويل متعلقه بعدم النزاهه ووجود مجامله لانه لو حصل ذلك فالزمالك بذلك لن يخرج من دائره الظلام ابدا لانى اعتقد انه لا يوجد حل ثالث غير الانتخابات والتعيين.

خامسا: الا يتعنت من سيفوز بمقعد الرئاسه تجاه منافسوه فيها ومنعهم مثلا من دخول النادى او التعنت تجاه لاعب او شخصيه معينه لانه محسوب عليه لان كل هذه التصرفات بعيده كل البعد عن النزاهه واستهداف مصلحه النادى.

سادسا: ان يتعامل الاعلام بشكل محترم ومناسب مع انتخابات نادى الزمالك فلا يضخم من اى حدث لمجرد عمل ضجه اعلاميه او سبق او الجرى وراء اناس ليس لهم اى علاقه بالانتخابات ولذلك اتمنى الا يتخذ المستشار مرتضى منصور فى حاله دخول ابنه الانتخابات من هذا حجه لخروجه على الاعلام بتصريحات لانها سوف تكون تصريحات من غير ذى شان.


سابعا: وان كانت مستحيله .. وهى ان يتجمع كل من ترشحوا للانتخابات مع بعضهم البعض بعد اعلان النتيجه والتصالح وحذف
الماضى والعمل سويا على مصلحه النادى


- اتمنى الا يقول احد ان انتخابات بهذه المواصفات لا يمكن ان تكون الا فى مدينه افلاطون الفاضله .. لانه بهذه الانتخابات سوف يكون الزمالك قد كسب قبل بدايه الموسم القادم شىء اهم وافضل من الصفقات والتعاقدات الا وهو الاستقرار الحقيقى والاداره الواعيه.




السبت، 7 يونيو 2008

اوفـــــســــــــــايد : تحيه لسعد زغلول




اوفــــســــــــايد

تحيه لسعد زغلول

شريـف الشيـتانـى



قد يستغرب البعض من هذا العنوان ويتسائل مع علاقته بمقاله رياضيه وقد يظن البعض بان سعد زغلول هذا اسم لاعب جديد سينتقل للزمالك ولكنى اقصد سعد زغلول الزعيم المصرى واحب ان احييه على مقولته مافيش فايده واتسائل هل سعد زغلول حينما قالها كان يعرف الاستاذ ممدوح عباس؟ وللعلم انا لا اهاجم عباس واؤكد احترامى له وانه يحب نادى الزمالك حبا جما ولكنه يفتقد للاحترافيه الاداريه.

-اعلن ممدوح عباس يوم الاربعاء بان الزمالك سيحصل عل توقيع اللاعب الغانى اجوجو لاعب نوتنجهام فورست وقالها بشكل لا يقبل الفصال فيه رغم ان الموضوع كان فى طور التفاوض فقط بالاضافه الى كونه تفاوض غير واضح المعالم وكأن ممدوح عباس اراد ان يضع لجماهير الزمالك فازوره ليتسلى حتى بدايه الموسم الجديد لانه بعدها خرجت علينا اخبار من المواقع الالكترونيه والصحف بان اجوجو اقترب من التوقيع للعين الاماراتى وخرج علينا وكيل للاعب اسمه محمد منصور يؤكد هذا بينما نفى ممدوح عباس هذا وقال ان وكيل اللاعب المعتمد هو لبنانى الجنسيه وان اجوجو سياتى فى خلال ايام ليوقع لنادى الزمالك وحدثت بلبله بين جماهير نادى الزمالك ولو وقع اجوجو للعين الاماراتى بالفعل ستكون صدمه لجماهير الزمالك والسبب هو ممدوح عباس.

- هل لم يتعلم ممدوح عباس من اخطاء الماضى التى كلفت النادى ضياع صفقات بعد الاعلان عنها مبكرا وهى لاتزال فى طور المفاوضات ام اراد ان يؤكد مقوله الزعيم مافيش فايده..فلماذا خرج ممدوح عباس قبل الهنا بسنه واعلن ان اجوجو سوف ياتى لنادى الزمالك؟.. ولماذا لم ينتظر حتى يوقع اجوجو بالفعل ويخرج ليسعد ملايين الزملكاويه بانه استقطب لاعب على مستوى كبير؟.. حقيقه لا اعرف ولا اقتنع بالمبرر الذى قاله ممدوح عباس بان ثلاث صحف انجليزيه كبيره قد اعلنت ان اجوجو فى طريقه للزمالك ففضل عباس ان يؤكد الخبر للوسط الرياضى المصرى حتى يكون على درايه بالموضوع ..احب ان اعرف ما الاهميه التى سيجنيها نادى الزمالك عندما يعلن عباس للجميع ان اجوجو قادم لا محاله وحتى لم يعلن انها مجرد مفاوضات قد تحتمل النجاح او الفشل؟ فجماهير الزمالك الان تنتظر ان ترى اجوجو بالفانله البيضاء فمن سيمتص الغضب والصدمه اللذان سيهبطا على هذه الجماهير والخيبه التى ستصيب جماهير الزمالك وحاله السخريه التى ستخيم على الوسط الرياضى من ممدوح عباس الذى يمثل نادى الزمالك فى حاله ارتداء اجوجو اللون البنفسجى وهو لون فانله العين الاماراتى ..ولكن فى النهايه اتمنى من كل قلبى ان يوفق عباس فى استقطاب اجوجو وصفقات اخرى مهمه وان يوفقه الله فى اداره نادى الزمالك.


وبالمناسبه..لا يجب على ممدوح عباس باعتباره رئيس لنادى الزمالك ان يخرج كل يوم على القنوات الفضائيه ليعلن ان الزمالك يفاوض هذا وان يقوم بمناقشه مواضيع متعلقه بالنادى لان هذا لا يليق برئيس نادى الزمالك وايضا لان هذا دور المتحدث الرسمى و كلام فى سرك..ماهى وظيفه الاستاذ خالد جبر هل ..المتحدث الرسمى..ام..الساكت الرسمى.




الخميس، 5 يونيو 2008

زاكيـرونى وشـبح هنرى ميشيل





http://img8.imageshack.us/img8/2016/28867023.jpg


الحمد لله اخيرا استقر نادى الزمالك على المدير الفنى الذى سيقوده فى الموسم القادم واعلن ممدوح عباس عن الاتفاق مع المدرب الايطالى الشهير البيرتو زاكيرونى الذى سوف ياتى الى مصر يوم السبت لتوقيع العقد الرسمى وملأ هذا الخبر قلوب كل الزملكاويه فرحا وطمانينه لان الاداره قد وجدت اخيرا من سيدير الفريق فنيا الموسم القادم بالاضافه الى خبرته الكبيره فى قياده انديه ايطاليه كبيره امثال ايه سى ميلان وانتر ميلان ولاتسيو واودينيزى وحصل على الدورى الايطالى و لعب فى دورى ابطال اوروبا وقبل ان ياتى للزمالك كان قد صعد بفريق تورينو الى الدورى الايطالى الممتاز وهذا يثبت انه مر بالعديد من التحديات المختلفه وهذا يحسب لمجلس الاداره و بالاخص السيد ممدوح عباس والذى من المؤكد انه سوف يتحمل جزء ليس بالهين من مرتب زاكيرونى والذى لن يقل عن 70 الف يورو شهريا.

- كل هذا جيد جدا وفى مصلحه الفريق الابيض ولكن يجب الا ننسى تجربه هنرى ميشيل الذى جاء ايضا وهو مدرب على مستوى عالمى ولكن رحل فى ظروف غامضه فليس التعاقد مع مدير فنى عالمى هو الاهم ولكن كيفيه التعامل مع هذا المدرب حتى نتفادى اخطاء الماضى مع هنرى ميشيل هى الاهم .فهل سيطوف شبح هنرى ميشيل حولنا ونحن نتعامل مع البيرتو زاكيرونى..اولا يجب ان ندرك بان زاكيرونى مدرب محترف ومحترم اى يحترم نفسه قبل عمله ولا يقبل اى تدخل او ضغوط تمارس عليه من قبل مجلس الاداره لانه كما قيل ان ميشيل فر تاركا الفريق بسبب الضغوط التى تم ممارستها عليه من قبل مجلس الاداره لقبول لاعبين لا يرغب ميشيل فى استمرارهم مع الفريق .. وثانيا يجب ان نضع كل ثقتنا فى زاكيرونى وندرك انه مدرب ذو فكر عالى وله خط تدريبى معين ولذلك يجب ان تصبر الجماهير عليه وتترك له المساحه فى تغيير وتعديل طرق اللعب ولا تظل الجماهير وفلاسفه التحليل فى البرامج الرياضيه تعارضه او تهاجمه فى حاله اذا لعب بــ 4-4-2 مثلا او لعب بــ 3-4-3 وخصوصا انه مشهور بهذه الطريقه ويجب ان يترك الجميع التقييم فى النهايه لان دائما الجماهير هى الاقل صبرا على اى مدير فنى وفلاسفه التحليل هى الاكثر تكرار للكلام والنقض .

- اما بالنسبه للشرط الجزائى فانا لا ارى ان له اهميه قصوى لانه اذا كان فى نيه المدير الفنى الرحيل لاى سبب من الاسباب لعدم رغبته فى الاستمرار ولكن الشرط الجزائى قد منعه من الرحيل فكيف سيعمل المدير الفنى حينها وهو مجبر على الاستمرار فانا ارى ان التفاهم بين مجلس الاداره والمدير الفنى والثقه المتبادله بينهم اهم من الشرط الجزائى واكبر دليل ان مانويل جوزيه المدير الفنى للنادى الاهلى لا يشتمل عقده على شرط جزائى ولم تحدث اى مشكله بشانه لتواجد التفاهم بين الطرفين...فاتمنى ان توفر الاداره والجمهور المناخ الجيد للمدير الفنى القادم حتى يفلح فى مهمته وحتى لا يصبح زاكيرونى هنرى ميشيل جديد.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




الأربعاء، 4 يونيو 2008

اوفـــــســــــــــايد : الحلقه الاخيره والفيلم الهندى


اوفــــســــــــايد

الحلقه الاخيره والفيلم الهندى

شريـف الشيـتانـى






-كما اعتدنا فى الحلقه الاخير من اى مسلسل مصرى بان يتزوج البطل البطله ويتوب العاصى ويرجع الغائب ويعمل العاطل والحياه تصبح ورديه وترضى وتسعد كل الاطراف فهل يمكن ان تكون هذه نهايه مسلسل حسنى عبد ربه الذى يشبه الفلم الهندى فى طوله وتداخل احداثه بشكل غريب والتى تقوم باخراجه المحكمه الرياضيه التابعه للفيفا والتى يقوم الاهلى فيها بدور الممثل الثانوى فهو بالفعل لا يكتب اسمه على التتر ولكن دوره محورى ومؤثر فى احداث المسلسل بشكل كبير جدا لان اسم الاهلى لا يرد على ذكر المحكمه الرياضيه بشكل اساسى لانها تذكر بان الخلاف قائم بين الاسماعيلى وستراسبورج ولذلك يستغل الاهلى هذه النقطه ويحاول ان يوهمنا بانه ليس من صف الممثلين من الاصل بل انه يقف فى صف الجمهور ولكن لم يصدقه احد من الجمهور الرياضى ويمكن ان نرجع هذا لكثره ماشاهده الجمهور من مسلسلات مصريه.


-ولو وضعنا تصور للحلقه الاخيره لوجدنا ان هناك سيناريوهين فقط يمكن ان نرى احدما فى الحلقه الاخيره..اولهما يسعد جماهير الاسماعيلى والثانى يغضب مصر كلها ماعدا جمهور الاهلى :

السيناريو الاول : ان يتنازل النادى الاهلى رسميا عن حسنى عبد ربه ويعلن نواياه الحسنه وتعاونه مع الاسماعيلى وليس ستراسبورج وبالتالى يمكن لعبد ربه وقتها ان يذهب الى الاسماعيلى او ستراسبورج او يبيعه ستراسبوج لاى فريق اوروبى كبير وفى اى حال سيسعد جمهور الاسماعيلى وستهدا ثورتها العارمه.

السيناريو الثانى : ان يبقى الاهلى على تزمته وتمسكه باللاعب رغم اعلانه بانه لن يلعب الا للاسماعيلى وفى هذه الحاله اما ان يقبل الفيفا طلب عبدربه بفسخ عقده مع ستراسبورج ويتم ايقافه ويصبح بعدها حر واما ان يذهب اللاعب رغم انفه الى الاهلى ولا اعرف ما مصير عبدربه وقتها هل سيلعب فى الاهلى بالعصا ام يبيعه الاهلى ليستفيد منه ماديا؟ وبالتالى لن يستفيد النادى الاسماعيلى من اى شىء وهذا ما سوف يغضب كل جمهور مصر ماعدا جمهور الاهلى.


-ولكن يجب فى النهايه الا ننسى اول مشهد فى الحلقه الاولى وهو تقاعس يحيى الكومى عن دفع قسط المبلغ لستراسبورج فى الميعاد المحدد سلفا وهذا الموقف لا اجد له مبررا حتى الان لان الكومى تباهى كثير بما دفعه من ملايين للاسماعيلى فهل غلق باب الملايين فى وجه حسنى عبد ربه لانه لو تم الدفع حينها ماكنا تابعنا هذا المسلسل المشابه للفيلم الهندى.



الاثنين، 2 يونيو 2008

اوفـــــســــــــــايد : الانـتماء وتـجديد الدمـاء


اوفــــســــــــايد

الانـتماء وتـجديد الدمـاء

شريــــف الشيـــتانــى





فاز منتخبنا والحمدلله
على منتخب الكونغو الديموقراطيه فى مباراه صعبه جدا نظر للعديد من الظروف المختلفه ولكن يجب ان نرفع القبعه لما يفعله الجهاز الفنى لمنتخب مصر الا وهو تجديد الدماء اى تجديد عناصر المنتخب لانه من الطبيعى انه لا يوجد لاعب يستطيع ان يشارك فى عشر بطولات متتاليه ويلعب لينافس على العشر بطولات بنفس الحماس وبنفس النهم و القتال فكل شخص لديه نقطه يصل اليها وهى اشباع الذات ومهما تحاول شحن حماسه من جديد لن يصل لنقطه البدايه.ولذلك يجب ان يتم الاستعانه بعناصر شابه وجديده عناصر لديها النهم للفوز ببطوله وتحقيق انجاز مع المنتخب بحيث لا تكن قد وصلت بعد لدرجه الاشباع الذاتى ويجب ان يتم هذا تدريجيا حتى نجد بعد فتره ان هناك مجموعه من العناصر الشابه والجديده قد حجزت مكانا اساسيا فى المنتخب مع العناصر القديمه التى تمثل الخبره وتعطى ثقل للمنتخب ناهيك ايضا عن السن الكبير لدى بعض لاعبى المنتخب الذين لن يستطيعوا ان يكونوا فى التشكيل الاساسى للمنتخب فى كاس العالم اذا قدر الله لنا ذلك او فى بطوله افريقيا القادمه او فى كاس القارات وهذا هو السبيل الوحيد ليظل المنتخب قادر على المنافسه على البطولات القادمه ان شاء الله وهذا ماتفعله كل الفرق والمنتخبات الكبيره بعد الفوز ببطولات كبيره حتى تستطيع ان تستمر فى المنافسه هل البطولات القادمه.


استوقفنى موقف محمد زيدان
المحترف فى هامبورج الالمانى والذى ادعى انه خضع لعمليه ولكن ثبت بعد ذلك ان العمليه قد اجريت له منذ سنتين وقد ذكرنى موقف محمد زيدان بحال كل الافارقه فاللاعبين الافارقه هم الوحيدين فى العالم الذي يكون انتمائهم لناديهم اكثر من انتمائهم لمنتخب بلادهم فتجد اللاعبين الافارقه لا يلعبون مع منتخبهم بنفس الحماس والقتال مع انديتهم وفى بعض الاحيان يخضعون باراداتهم لمطالب انديتهم بالتهرب من المنتخب فى حين تجد نجوم العالم من اوروبا وامريكا يقدسون انتمائهم لمنتخبهم ولا تجد لاعبا يتهرب من تمثيل بلاده فى اى محفل دولى . وحقيقه لا اجد مبرر لموقف محمد زيدان فبعد ان شارك فى صناعه فرحه 2008 فى غانا وذاق طعم الانتصار ياتى الان ليهرب من المنتخب.



الأحد، 1 يونيو 2008

اوفـــــــــــــــــــــســــــــــــــــــــايـــد


اوفــــــــســــــــــــايـــــد

شــريـــف الشــيــتــانـــى

(1-6-2008)


سؤال برىء
اجوجو - محمد شوقى - ايمن عبد العزيز - حسين على - اسامه محمد - محمد عبدالشافى - عبد الرحمن محى - حسن مصطفى - عماد متعب - شبيطه - الفيومى - مبوتو - اكوتى - عمر ربيع ياسين - نادر العشرى - حمدى سيف - محمد نجيب ....احب ان اؤكد لكم ان الزمالك لو ضم فعلا هؤلاء اللاعبين سوف يحتكر بطوله الدورى وافريقيا لعده سنين قادمه ولكن كل هؤلاء اللاعبين يفاوضهم الزمالك على صفحات الجرائد والله اعلم هل يفاوضهم حقيقه ام لا.. ولكن سؤالى هل الصحافه هى التى تجتهد فى كل هذه الاسماء وتختلقها من لاشى ام هذه كلها مفاوضات ومسئولى الزمالك هم من يسربوا هذه المفاوضات؟ ولو كانت الاجابه هى الثانيه فانها الكارثــــه.

اعلام غير واعى
فى البدايه جميع الزملكاويه لا ينكروا ان انبى قدم مباراه عمره امام الزمالك وان انور سلامه قدم مجموعه من اللاعبين الرائعين وانه قدم مجموعه من اللاعبين تحت السن ولكن الافه الازليه فى اعلامنا هى المبالغه والاستمرار والتمادى فى فكره معينه وتجد الجميع يردد هذه الفكره بدون وعى فالكابتن انور سلامه وجميع الاخوه الاعلاميين يرددوا نغمه ان انبى لعب بفرقه كلها تحت السن امام الزمالك وانه لحدث عظيم ومعجزه تاريخيه ان يهزم من الزمالك بفرقه كلها تحت السن ولكن عذرا بالفعل انبى قدم مجموعه لاعبين تحت السن ولكن ليس الفريق كله الذى لعب امام الزمالك تحت السن وسوف ارد على هذه المقوله ببعض البيانات التى وجدتها فى احدى المواقع وهى اسم اللاعب وعمره....عبدالله رجب(29).عمرو فهيم(31).محمد الزيات(25).مانو(27).احمد المحمدى(22).ديفونيه(29).اسلام عوض(21).ايمن سعيد(28).احمد عبد الظاهر(25).عادل مصطفى(27).احمد رؤوف(25).علاء عيسى(23).محمد يونس(29)..وهذه هى التشكيله التى لعبت امام الزمالك.

عتاب لـ حسام البدرى
لى عتاب للكابتن حسام البدرى الذى احترمه جدا لانه يقوم بعمله باخلاص حقيقى ولكن الكابتن حسام فى برنامج 24 ساعه رياضه على قناه دربم سبورت وحينما ساله محمد الليثى عن صفقه حسين على وبانه قد وقع للزمالك منذ فتره فرد الكابتن حسام وقال ان هناك ادارات انديه تبرم صفقات وهميه وتملأ الجرائد كلام عن مفاوضات وتخدع جمهورها ويكون لها اغراض انتخابيه وشخصيه وتجد فى النهايه انه صفقات وهميه وليس لها اساس.طبعا الكابتن حسام يقصد اداره نادى الزمالك فياكابتن حسام انت تعرف العلاقه الحساسه بين الاهلى والزمالك وانه ليس من حقك ان تعيب فى اداره الزمالك الحاليه او ان تتعمق فى دواخلهم وتعرف نيتهم لانك بذلك تزيد من حده التعصب بين الجماهير وان الزمالك له جمهور ضخم من حقه فقط ان يقيم اداره الزمالك ويقرر ايضا هل تستحق الاستمرار ام لا وكما انه ليس من حق اى شخصيه زملكاويه ان يتحدث بشكل غير لائق عن اداره الاهلى يجب عليك ايضا الا تتحدث عن اداره الزمالك بشكل سىء.

محمود سمير اهلاوى
اتعجب من الحمله التى يقودها بعض الصحفيين على نادى الزمالك ممثله فى ما يتم ترويجه بان محمود سمير انتقل من المقاولون للزمالك رغم عنه وانه لم يكن يريد ان ينتقل للزمالك ولكن ابراهيم محلب قد ضغط عليه واجبره للانتقال ولا اجد مبرر لان يضغط ابراهيم محلب على اللاعب لينتقل للزمالك فهل المقاولون كان فى حاجه ماسه لهذه الدرجه للمبلغ الذى سيدفع فى اللاعب ام ماذا؟ ثم صرح اللاعب بعدها واكد اكثر من مره بانه كان يحلم بان يلعب للزمالك وانه سعيد جدا وانه وقع على بياض حبا للزمالك واستنكر كل مااشيع فى الفتره السابقه. وحتى لو كان اللاعب اهلاويا وانتقل للزمالك فمن العيب الخروج بهذه الشائعات المهينه والتى اعتقد انه لا يوجد فى مصر كلها صحفى يستطيع ان يقول هذا الكلام عن لاعب انتقل للاهلى فهل الامور وصلت لهذه الدرجه بان لاعبا يمكن ان يكون حتى الان لم يرتدى فانله الزمالك فى اى تدريب للفريق وتبدا الاشاعات فى الخروج عليه بهذه الصوره التى يمكن ان تنهى علاقته بجمهوره الجديد قبل ان تبدا..فلك الله يازمالك

حبر على ورق
بعدما ظهر سعد الجندى رئيس اللجنه المؤقته لاداره النادى الاسماعيلى لاول مره مع الكابتن احمد شوبير وجدته طموح جدا وحماسى ولكن كل ما قاله حبر على ورق ولم ينفذ منه اى شى الا مجرد بدايات ولذلك اتمنى من جمهور الاسماعيليه الا ينجرف وراء الكلام ويهتم بالافعال ولذلك لا نستطيع ان نحكم عليه. وانا اتوقع سيناريو اعتقد انه سوف يحدث قبل الانتخابات بفتره قصيره بان سعد الجندى سوف يزعم بان جمهور مدينه الاسماعيليه والمحافظ يضغطوا عليه بشده ليدخل الانتخابات ولذلك سوف يدخل لان مايفعله من انشاءات ليست انشاءات ومشاريع اربع او خمس شهور بل فتره طويله والله اعلم قد يكون عاشق للاسماعيلى وبالفعل لن يرشح نفسه للانتخابات وان كل مايفعله من تغييرات وانشاءات لانه يحب الاسماعيلى دون اغراض ومصالح شخصيه... سعد الجندى طوال حواره مع احمد شوبير رفض ان يذكر اسماء او ان يعيب فيمن سبقوه من رموز الاسماعيليه ولكنه بالفعل دون ان يذكر اسماء ولكن بالتلميحات قد ذكر كل الاسماء السابقه وحاول ان يظهر انهم يخربوا الاسماعيلي وانهم يشكلون جبهات ضده ومن ضمن هؤلاء الاسماء العثمانييون والدكتور عبد المنعم عماره وهذا يثبت انه ينوى دخول الانتخابات..فاتمنى الا يكون سعد الجندى عبده مشتاق جديد.

انسحاب الاهلى
كما اشرت فى مقالتى السابقه بان الحل لازمه حسنى عبد ربه هو انسحاب الاهلى من الصفقه وبالفعل اشارت كل البرامج الرياضيه واجمعت على انه يجب على الاهلى الانسحاب من صفقه حسنى عبد ربه خصوصا بعد ابداء رغبته فى عدم اللعب لاى نادى الا للاسماعيلى وانه قد وقع للاهلى تحت ضغوط بعد تهديد سمير السيد له بانه سوف يتم ايقافه ولا اقتنع بما يقوله مجلس اداره النادى الاهلى بانه ليس طرفا فى القضيه لانه بالفعل طرفا بل طرفا قويا لان تدخله هو ما يفتعل مشاكل ولكنى لا اطالب الاهلى بان يتخلى عن الاموال التى دفعها لانها من حقه فينسحب بعدما يحصل على حقه كاملا ولا احد يستطيع ان يلومه على ذلك.