http://img40.imageshack.us/img40/7348/35384498.png ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://img408.imageshack.us/img408/3830/21234413.png

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

اعــتـــقـــال عـــــلاء صـــــادق ام رفـع الـقـضـايا عليه ام الـرد عـلي اكـاذيـبـه ؟


اوفــــســــــــايد

اعتقال علاء صادق ام الرد على اكاذيبه





- لست من انصار الهجوم على من يهاجمنى او انتقاد من ينتقدنى بدون وعى ولست من هواه التجريح فى شخص معين لانه قام بالتجريح فيه فيجب ان يكون الرد بشكل واعى ومحترم وراقى و لم اتعرض فى كتاباتى من قبل لاى شخصيه تنتقد نادى الزمالك او تهاجمه لاننى معتقد بحريه الرأى والانتقاد ايضا ولم اهاجم علاء صادق من قبل بشكل مباشر ولكن الامور وصلت الى حد لا يمكن احتماله وارى ان الامور اصبحت تنقسم لشقين الاول فيه يستفزنى والثانى يريحنى .

الشق الاول : رايت طوال حياتى شخصيات كثيره متعصبه سواء للاهلى او للزمالك ولكن تجدهم يتعصبوا وينحازوا لفريقهم مره وربما اثنان واحيانا ثلاثه ولكن فى الرابعه يكونوا محايدين ويعطوا كل ذى حقا حقه ولكن علاء صادق حطم كل هذه القواعد فهو يهاجم الزمالك مره واثنان وثلاث واربعه ومستمر فى ذلك حتى الان فربما منذ سنوات كنت اقبل تحليل ونقد علاء صادق ولكن فى الفتره الاخيره فقد مصداقيته بشكل كبير..فلم ارى ذلك فى حياتى ,فعند علاء صادق الزمالك يفوز كل مباراه بمساعده الحكام وكل حكم يحكم مباراه للزمالك يعشق الزمالك من قلبه ولا يتصور ان ينهزم فيخل بميزان العداله حتى يفوز وكل مباراه للزمالك يكون عليه ركله جزاء لصالح المنافس لا يحتسبها الحكم واى مثال فى خطأ التحكيم يريد علاء صادق ان يستشهد به ياتى بلعبه لصالح الزمالك حتى يثبت خطأ الحكم الذى اخطأه متعمدا حتى يستفيد الزمالك منه..هذا بالاضافه الى القضايا الشائكه التى تتعلق بالاهلى والزمالك ومنها مشكله حسنى عبد ربه ومشكله هانى سعيد وفى راى علاء صادق ان اتحاد الكره تاّمر على الاهلى وسلب حق مشروع له و لن ننسى جميعا الضجه الوهميه التى صنعها عندما اظهر فى برنامجه الاستغناء الخاص بهانى سعيد بدون ختم عليه واتضح انها نسخه مضروبه او فشنك وان الاستغناء الاصلى يتضمن الختم..سنغمض اعيننا وسنفترض ان كل ماسبق صحيحا ولكن..هل الحكام يظلمون الاهلى فى كل مباراه ؟ هل الحكام يتربصون بالاهلى ؟ هل الاهلى لا يستفيد مطلقا من اخطاء التحكيم ؟ هل منافسو الاهلى فقط هم من ياخذون حقهم بالكامل عكس الاهلى؟ سأترك الاجابه لكم ولكنى اعتقد انه يمكننى قول كلمه لا وانا مستريح الضمير فالجميع يعرف ان الاهلى يأخذ حقه كامل..والغريب ان علاء صادق يرى ان بالاجابه هى نعم ويؤكد ذلك يوميا فى برنامجه.

- الشق الثانى : وهو يريحنى قليلا ويقلل من حده التعصب الذى يخلقها علاء صادق بدون وعى بين الجماهير المصريه وطبعا اى شىء يزيد عن حده ينقلب لضده وعلاء صادق قد فعل ذلك لاننى كما قلت المتعصبين يهداون احيانا ولكن علاء صادق عرض مستمر وبدون توقف ولذلك فهو فقد مصداقيته اولا بالنسبه لكل جماهير الزمالك وثانيا وهو الاهم انه فقدها بالنسبه لكثير من جماهير الاهلى وهذه هى النقطه التى تريحنى والعديد من الاهلاويه يتخذون من كلامه نوع من التسليه او تفريغ طاقتهم للنيل من نادى الزمالك او مجامله الاهلى ولكنهم يعرفون من داخلهم ان كلامه وفكره يميل بسبب او بدون سبب للنادى الاهلى ولذلك علاء صادق لم يعد مؤثر فى الاعلام المصرى كثيرا لان ميله للنادى الاهلى اصبح مكشوفا جدا.

- الكابتن على غيط رفع قضيه سب وقذف على علاء صادق لانه تحدث بطريقه غير لائقه وسيئه عن اداره النادى الاسماعيلى ولكن الحل ليس برفع القضايا فالقضاء المصرى يمكن ان يرفع شعار قضيه لكل مواطن بسبب كثره القضايا التى تملأ قلم كتاب كل محكمه وهل الحل مثلا هو اعتقاله حتى يكف عن الكلام مطلقا؟.. وانما الحل هو كشف الحقائق اى ان يكون لنادى الزمالك متحدث رسمى "حقيقى" يرد على اى معلومات مغلوطه يسوقها علاء صادق او غيره من خلال النافذه الاعلاميه المفتوحه له وبالتاكيد لن نتفرغ للرد على كل ما يقوله علاء صادق او غيره فهناك اشياء استفزازيه لا تستحق العناء للرد عليها.


فى الهامش

- بعد مشاهده مباراه ويجان ومانشستر سيتى يمكننى ان اقولها بدون خجل او مجامله ان عمرو زكى يسير على خطى مهاجم عالمى حقيقى.

- اجوجو يشارك فى المباريات على فترات قصيره يتخللها غيابات بسبب الاصابه ..يجب الا يشارك الا عندما يشفى تماما لان التألق والايجابيه سيأتوا بالاستمراريه فقط.

- الاسماعيلى تعاقد مع المدير الفنى البرازيلى "ريكاردو" وهو مدرب كبير و يجب على الاداره ان توفر له الظروف المناسبه والا سيكون مثل غيره.


الأحد، 28 سبتمبر 2008

حسام حسن لا يصلح والتعاقد مع الشركه المصريه الامارتيه واحصائيه مرعبه


اوفــــســــــــايد

حسام حسن لا يصلح

شريـف الشيتانـى





- بعض من جماهير الزمالك صبت غضبها على طارق السيد بحجه انه قام بتمثيل عدم الفرحه ولكن الفرحه ظهرت فى عينيه بعد احرازه هدف فى الزمالك..ولكن حتى ولو فرح طارق بالهدف وهذا من حقه فيكفى انه كتم فرحته ليعبر عن مشاركته لنادى الزمالك..اذا فرح تهاجمونه واذا كتم فرحته تهاجمونه.

- فى الايام الماضيه ظهرت فى تصريحات عصام الحضرى الاعلاميه نبره جس النبض للعوده مره اخرى للنادى الاهلى..لا اعرف ما مدى صحه هذه التصريحات ولكن الحضرى اخطأ خطا كبير ولن يعود مره اخرى للنادى الاهلى.

- الى مصطفى جعفر : اما ان " تسترجل" وتلعب بدون كلام وتصبح من افضل المهاجمين فى مصر وإما ان ترحل بدون كلام بعيدا عن نادى الزمالك.

- اعتقد ان محمد شوقى سيكون اول العائدين الى الدورى المصرى الموسم القادم لان اداؤه مفتقد دائما للثقه والابداع فكلما يقوم به هو التخلص من الكره لاقرب زملائه.

- لا نسمع اى اخبار عن حسنى عبد ربه المحترف فى اهلى دبى الاماراتى فى حين نسمع كل يوم خبر عن عمرو زكى يشعرنا بالفخر والسعاده بل وينال لقب افضل لاعب فى كل مباراه.

- من حق الاهلى ان يطلب تاجيل مباراه الاسماعيلى ومن حق الاسماعيلى ان يعترض على تأجيل المباراه وليس من حق اتحاد الكره ان يتخذ قرار التأجيل بدون استئذان نادى الاسماعيلى.

- من مصلحه نادى الزمالك ان يستغنى عن وسام العابدى فهو مدافع ضعيف لا يفوت مباراه الا ويخطىء خطا فادح واعتقد ان عمرو عادل يستحق ان يحصل ولو حتى على شبه فرصه وربما يكون ميلاد نجم جديد.

- يجب على هولمان ان يقوم بعمل بعض من التنظيم فى المناطق الهجوميه وان يقوم كل لاعب بدوره الحقيقى حتى لا نجد اجوجو يلعب فى منتصف الملعب ويبدا الهجمه.. اذا فمن سينهيها؟

- التعاقد مع الشركه المصريه الامارتيه لبيع حقوق رعايه نادى الزمالك بما يجاوز 55 مليون جنيه مصرى هو شىء جيد يحسب لمجلس الاداره الحالى وهو ما تفوق فيه هذا المجلس عن المجالس السابقه حيث كان التعاقد مع وكاله الاهرام بمبلغ هزيل جدا.

- حسام حسن لا يصلح لنادى الزمالك فى هذا الوقت لاننا نحاول ان نقضى على انفلات اللاعبين..فهل سنستطيع ان نقضى على انفلات اللاعبين والمدرب ايضا؟

- بدايه العجيزى مع الاهلى تذكرنى ببدايه شريف اشرف مع الزمالك .. فلا تتسرعوا فى الحكم على العجيزى واصبروا قليلا على شريف اشرف.

- نحمد الله على سلامه محمد الشناوى حارس مرمى النادى الاهلى ونجاته من حادث السياره.

- استفتاء اكثر اللاعبين شعبيه فى العالم والذى يضم ابو تريكه وحسنى عبد ربه هو شىء جيد ولكن ليس له اى قيمه لانه لا يعطى نتائج حقيقيه ففى الموسم الماضى كان ابو تريكه وياسر القحطانى و العراقى يونس محمود فى المراكز الثلاثه الاولى.


السبت، 27 سبتمبر 2008

الزمالك فاز بجداره ولكن احذروا..انها ليست العوده الحقيقيه


اوفــــســــــــايد

الزمالك فاز بجداره ولكن احذروا..انها ليست العوده الحقيقيه

شريـف الشيتانـى


الشوط الاول
- ظهر الزمالك فى الشوط الاول وكأنه غير موجود فى ارض الملعب كما وصفه هولمان ولم يكن هناك اى ترابط بين لاعبى الفريق ولم يكن هناك اى فكر هجومى ولا حتى طريقه لعب ثابته فى حين ظهر فريق المصريه للاتصالات كفريق قوى جدا ووضح ترابط خطوطه الدفاعيه والهجوميه وبرز منهم وائل رياض واحمد عمران والظهير الايسر المتألق محمد ابراهيم وترجم وائل رياض سيطره فريق المصريه للاتصالات باحرازه الهدف الاول فى الدقيقه الــ 4 برأسيه لم يتحرك معها اى مدافع وظلوا كالاشجار الثابته وهذا المشهد تكرر كثيرا وفى الدقيقه الــ 42 عزز طارق السيد تقدم المصريه للاتصالات باحرازه الهدف الثانى الذى قابله نفس سذاجه الدفاع الزملكاوى وملخص الشوط الاول هو سيطره تامه من المصريه للاتصالات وخطوره ومحاولات هجوميه والزمالك تائه و خطوطه متباعده ومفتقده للانسجام ولم يقم باى هجوم على مرمى المصريه للاتصالات وتعرض اجوجو لظلم كبير لانه لم يجد اى مسانده بالاضافه الى سقوطه كثيرا الى منتصف الملعب ليبحث عن الكره وكان شكل الزمالك اسوأ من شكله فى مباراه ديناموز السابقه ولكن استطاع جمال حمزه احراز الهدف الاول لنادى الزمالك بعد عرضيه ممتازه من اجوجو لم يجد جمال حمزه اى صعوبه فى لمسها لتدخل المرمى واحب ان احتسب نسبه 70% لصالح اجوجو.

الشوط الثانى
- وفى الشوط الثانى تبدل الحال وبدا هولمان بتغييرا هجوميا باشراك مصطفى جعفر بدلا من احمد عبد الرؤوف و ساعدت تحركات مصطفى جعفر على جعل للزمالك شكل هجومى ثم بعد 11 دقيقه اشرك عبد الحليم على بدلا من اجوجو ويضغط الزمالك بكل قوه ويسيطر على اللعب ويتراجع لاعبى الاتصالات عكس الشوط الاول حتى ادرك الزمالك التعادل فى الدقيقه الــ68 عن طريق محمود فتح الله من ركله جزاء وطرد مصطفى شبيطه فيستمر الزمالك فى ضغطه على المصريه للاتصالات ويتسيد بسيطرته على اركان الملعب وشتان الفارق بين زمالك الشوط الاول والشوط الثانى واستقر فريق المصريه للاتصالات فى منطقه جزاءه فى محاوله للحفاظ على نتيجه التعادل وبدا الزمالك فى الضغط بفضل تحركات جعفر ومحاولات عبد الله وحمزه حتى احرز مصطفى جعفر فى الدقيقه الــ 81 الهدف الثالث بعد اختراق عبد الله للجبه اليسرى بمهاره وارساله عرضيه متقنه لجعفر. ثم احرز البديل محمود سمير الذى نزل فى الدقيقه الــ 77 بدلا من اسامه حسن الهدف الرابع قبل النهايه بدقيقتين بعد مراوغه اكثر من لاعب ثم تسديه متقنه .وفى المجمل ظهر الزمالك بشكل جيد فى الشوط الثانى خصوصا بعد اشراك مصطفى جعفر نظرا لتحركاته الكثيره التى تخلل الدفاعات وتفتح ثغرات ومساحات تتيح لبقيه زملائه التحرك من خلالها وكان الزمالك الاخطر ولكن لم تظهر اخطاء دفاعيه فى الشوط الثانى نظرا لتراجع لاعبى المصريه للاتصالات لنصف ملعبهم.

احذروا..انها ليست العوده الحقيقيه
- لا اريد ان اقتل فرحه الجماهير بالفريق بعد الفوز الكبير والاداء المعقول فى الشوط الثانى ولكن لا تعجبنى النغمه السائده فى الإعلام بعد المباراه بان الزمالك قد استعاد هيبته وان الروح قد عادت مره اخرى وان الزمالك صالح جماهيره وانه سيبدا بدايه مختلفه بعد الفوز..الزمالك فى الفترات الاخيره كان يفوز ويلعب جيدا ثمي رجع مره اخرى ويخسر ويخرج من بطولات ويعكنن على جماهيره ولذلك الزمالك ليس له امان وهل فى مباراه ديناموز التى كانت من عده ايام قليله لم يكن لدى الاعبين الروح والدوافع الكافيه التى تجعلهم يلعبوا كره قدم؟ ومع احترامى لفريق المصريه للاتصالات فهو مجرد فريق من فرق الوسط رغم احتلاله المركز الخامس وليس الفوز عليه يعتبر تاشيره خروج الزمالك من كبواته او رجوع الروح مره اخرى فلماذا تختفى الروح من الاصل.. ولكن كل ما استطيع ان اقوله هو اننى اتمنى ان يستثمر الفريق هذا الفوز ليستمر فى الفوز فى كل مبارياته القادمه ان شاء الله ليحافظ على فارق النقاط بينه وبين الاهلى وعلى الجماهير الا تتسرع فى حكمها اى يجب الا تغضب من فريقها سريعا و الا ترفعه الى السماء سريعا.


الى الحكم (توفيق السيد)
- تناقشت مع اللاعبين اكثر من قيامك بتحكيم المباراه.
– منفعل بدون داعى.
- وزنك زائد منذ بدءك تحكيم مباريات الدورى الممتاز.
- احتسبت مخالفات كثيره وهميه..مجرد ان يرمى اللاعب نفسه على اللاعب الخصم تحتسب له مخالفه.

الى فريق المصريه للاتصالات
- فريق قوى يستحق الاحترام ولعبتم كره قدم حقيقيه فى الشوط الاول وهذه ثمره قوه حلمى طولان الفنيه والادبيه.

الى جماهير الاهلى
- لا يعجبنى اعتباركم ان الاسماعيلى قد تطاول وتعدى حدوده عندما رفض تاجيل مباراته مع الاهلى و طلب من اتحاد الكره ان يأخذ برأيه اولا قبل التاجيل.. فالاسماعيلى فريق ليس صغيرا..ومكون من مجموعه مصريين لهم نفس ما للاهلى من حقوق.


الخميس، 25 سبتمبر 2008

دكــتـــور نـــفـــســـى لـــلاعبــى الــزمــالك وقــنــاه للــنادى فــى وقــت خـاطىءبسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم





اوفــــســــــــايد

دكــتـــور نـــفـــســـى لـــلاعبــى الــزمــالك وقــنــاه للــنادى فــى وقــت خـاطىء

شريـف الشيتانـى



- مجموعه من الملثمين قامت بخطف مجموعه من السياح فى منطقه بجنوب غربى مصر.. ما كان حد يدلهم على لاعيبه الزمالك ونخلص.

- برر هولمان الهزيمه من ديناموز بالصيام وعدم قدره اللاعبين على مجاراه الخصم بدون اكل وشرب.. ده مامادو ديارا فى الدورى الاسبانى بيصوم وانيلكا فى الدورى الانجليزى بيصوم ومحمد سيسيوكو فى الدورى الايطالى بيصوم ومش عايز لاعيبه الزمالك تصوم.

- فى صحيفه كويتيه اتهم شريف اشرف حازم امام بمجاملته لبعض اللاعبين الذى يرتبط معهم ببيزنس خاص .. وعلى موقع تانى شريف اشرف ينفى بشده .. طيب والمفروض جماهير الزمالك تعمل ايه؟

- حازم امام تقدم بطلب للتعاقد مع طبيب نفسى ضمن الجهاز الفنى لعلاج اللاعبين من الحاله النفسيه فى الفتره الاخيره .. طلب متحضر وعقلانى لكن لاعيبه الزمالك مش محتاجه طبيب نفسى دول محتاجين صدام و موسولينى.

- الصحفى محمد شبانه من الصحفين القلائل المحترمين فى مصر ولكنه اخطأ خطا لا يغتفر ابدا باستخدامه لفظ سىء جدا فى عنوان بجريده شوت على خبر هزيمه الزمالك من ديناموز هرارى.

- لا اجد معنى لسعى مجلس الاداره لانشاء قناه فضائيه لنادى الزمالك فى هذا الوقت فمجلس الاداره لديه جبل من المشاكل الكبيره والصغيره ومن الافضل حلها اولا وفقا لمبدأ الاولويات .. ياترى هيذيعوا ايه على القناه ؟ المشاكل والخناقات ولا القضايا فى ساحات المحاكم ولا اللاعيبه اللى علطول بتعتذر ولا الجماهير الغاضبه؟!!

- استعدوا فى نهايه الموسم لقضيه وحكايه زملكاويه جديده من اخراج ممدوح عباس وهى شكل تعاقد عمرو زكى مع ويجان..مسئولو ويجان قالوا ان هناك بند يسمح لهم بأولويه شراء عمرو زكى وممدوح عباس نفى ذلك. و حياه بطوله افريقيا اللى طلعنا منها لا يطلع ويجان هو الصح.

- ما شاء الله على عمرو زكى ..رغم الاصابه فى المباراه السابقه ولكنه لعب كاساسى فى مباراه الكأس التى اقيمت امس..قعدوا ميدو مع عمرو زكى يمكن يتعدى منه.

- الاهلى عمل بلبله وازعاج ومشاكل وحوارات ونقاشات ومازالت مستمره حتى الان بسبب موضوع البث ووضح بشده بعد كل ذلك ان الاهلى اقوى بكثير من اتحاد الكره والاذاعه والتليفزيون واى مسئول فى الدوله.

- لو فاز الزمالك على المصريه للاتصالات لن تفرج جماهير الزمالك بشده و لكن لو خسر يبقى بيقضى عليها.

- بعد دخول حازم امام فى مجلس اداره نادى الزمالك اختفى ممدوح عباس وحمل حازم الرايه من بعده واصبح هو بطل التصريحات قبل وبعد كل مباراه .. لا تدخل نفسك يا حازم فى هذه اللعبه حتى لا تخسر ثقه الجماهير.

- منذ اكثر من شهر ونحن نسمع عن عروض كثيره لرعايه نادى الزمالك على كل شكل ولون وسمعنا ارقام كثيره حتى وصلت لاكثر من خمسين مليون جنيه وحتى الان لم يتخذ مجلس الاداره القرار النهائى.استعينوا بشرف فتح الباب يتخذ القرار.

- اذا خسر الزمالك او تعادل مع المصريه للاتصالات ياريت يعملوا بعد كده معسكرات الزمالك فى الدويقه اصلهم اكتشفوا منطقه ثالثه مهدده بالانهيار.



الاثنين، 22 سبتمبر 2008

التحليل الفنى لمباراه ديناموز (العوده) : باختصار ..لا نستحق لقب فريق كره قدم





انتهت مباراه الزمالك وديناموز هرارى بالخساره بهدف مقابل لا شىء احرزه اللاعب شوكو فى الدقيقه 89 من ضربه حره مشكوك فى صحتها وبذلك يخرج الزمالك من دور الثمانيه لبطوله دورى ابطال افريقيا ويصعد ديناموز برفقه الاهلى الى الدور قبل النهائى.

- لعب هولمان بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد فى حراسه المرمى وامامه ثلاثى الدفاع وسام العابدى ومحمود فتح الله واحمد مجدى واحمد غانم فى الناحيه اليمنى واسامه حسن فى الناحيه اليسرى ومحمد ابو العلا واحمد عبد الرؤوف ارتكاز ومحمد عبد الله واجوجو وشريف اشرف فى الهجوم.

- حقيقه لا يوجد شىء فنى لأحلله والزمالك ادى الشوط الاول مثل الشوط الثانى ولم يختلف الامر كثيرا لذلك سأسرد الملاحظات الفنيه فى شكل نقاط:

- الزمالك طوال المباراه مضغوط فى منطقه دفاعه بشكل غريب.

- الزمالك يلعب بدون خط وسط فلم نشاهد لاعبى الوسط يمرروا الكره بين اقدامهم ويستحوذوا عليها لفتره ولم نرى الزمالك يبدا فى تحضير هجمه واحده من منتصف الملعب..فمنتصف الملعب عند الزمالك هو مرحله انتقاليه سريعه فالكره تذهب من الدفاع الى الهجوم مباشره رغم ان خط الوسط هو تكتيك الملعب وهو الذى يتم فيه تحضير اللعب.

- لولا عبد الواحد السيد (الاسد) ورعونه وعدم ذكاء مهاجمى ديناموز لخرج الزمالك بفضيحه اكبر من فضيحه خروجه من دور الثمانيه.

- رغم اهتمام الزمالك فى الشوط الاول بالدفاع عن الهجوم ظهر دفاع الزمالك كشوارع مفتوحه لا تعترض سير اى من لاعبى ديناموز.

- لم يستطع اى من لاعبى الزمالك طوال المباراه ارساله اى كره عرضيه "محترمه" سواء من الضربات الحره او من الضربات الركنيه.

- ظهر لاعبو الزمالك وكأنهم تائهين وضائعين وكانهم استيقظوا من نومهم وجدوا انفسهم فى ارض الملعب ..لا يعرفوا مع من يلعبوا ولا لماذا يلعبوا؟ ..لم يستطع اى لاعب الاستحواذ على الكره او الوقوف عليها او فعل اى شىء ايجابى بها فلاعبى ديناموز وقفوا لهم بالمرصاد.

- هل يعقل ان الزمالك يلعب فقط من اجل الفوز ولا بديل عنه ولا يستطيع ان يصنع الا هجمه واحده خطيره طوال الـ90 دقيقه وحتى لم تكن ثمار تعاون جماعى بل من تسديده لعبد الحليم فوق العارضه..وحتى لم يصنع شبه هجمه.

- كل ما فعله لاعبو ديناموز فى خط دفاع الزمالك ولم يكن ديناموز متكتل فى منطقه هجومه لانه اعتمد على القادمون من الخلف سواء من الاطراف او من لاعبى خط الوسط وسرعه اللاعبين وحماسهم وفكرهم جعلهم يستطيعوا الهجوم بعدد كبير من اللاعبين ثم الرجوع للدفاع مره اخرى فى حين كان لاعبو الزمالك كالاشجار.

- حتى من بدايه الشوط الثانى استمر ديناموز فى ضغطه ومحاصرته لفريق الزمالك ولم يتحسن اداء نادى الزمالك مع بدايه الشوط الثانى ولم يشعر اللاعبون حتى بالخطر.

- فى الدقيقه 60 اشرك هولمان ايمن عبد العزيز ومصطفى جعفر بدلا من محمد ابو العلام واجوجو وظهرت بعدها بعد الفاعليه لنادى الزمالك فى الهجوم عن طريق مصطفى جعفر وتماسك منتصف الملعب الى حد ما بوجود ايمن عبد العزيز الذى ظبط الايقاع قليلا وقلت خطوره ديناموز الهجوميه وهذا يعكس مدى فشل فكر هولمان الذى فضل جلوسهما على دكه البدلاء.

- الاداء الفردى هو الشى الملاحظ والذى طغى على اداء كل لاعبى الزمالك فتجد احمد غانم يسد اذنه ويغلق عينيه ويطير بمفرده فى الناحيه اليمنى يجرى بمفرده دون التفكير فيما سوف يفعله عندما يخترف من الناحيه اليمنى ومحمد عبد الله ايضا كان يحاول المراوغه وسط خمس او ست لاعبين من ديناموز واحد الاسباب فى ذلك هو عدم وجود مسانده من بقيه اللاعبين للاعب الذى يستحوذ على الكره ولم يكن هناك لعب جماعى نهائيا.

- اشرك هولمان عبد الحليم على بدلا من احمد عبد الرؤوف فى الدقيقه 80 ..وهذه هى ازمه الزمالك..يريد التعويض ويريد اى اضافه هجوميه فيضطر الى اشراك عبد الحليم على ليغير له النتيجه..هيهات.

- احرز ديناموز هدف الفوز فى الدقيقه 89 عن طريق اللاعب شوكو وهو هدف مستحق بكل المقاييس فلم يكن الزمالك يستحق الفوز والصعود ولا حتى التعادل والحظ ذهب لمن يستحق.

- حتى الان لم يثبت هولمان انه مدرب كبير واندهش كثيرا من الاقاويل التى اقراها فى الصحف واسمعها فى الاعلام ان هولمان مدرب كبير..فهو دائما يخطىء فى وضع التشكيل ويخطىء فى التغييرات ولم نرى منه اى طريقه او تغيير تكتيكى يثبت انه مدرب "فاهم" فكل ما يفعله هو وضع التشكيل فقط ثم يتبعها تغييرات تقليديه والزمالك كفريق كبير يحتاج لمدرب فاهم و"ذكى".

- من سيتحجج بالصيام والاجهاد وارضيه الملعب.. يجب اعتقاله!!

- للاسف شعرت بالذل وانا اتابع المباراه وارى لاعبى الزمالك قليلى الحيله لا يستطيعوا امتلاك الكره ولاعبى ديناموز يفعلوا ما يريدوا وكانهم فى تدريب وشعرت بان نادى الزمالك يهان...واعتقد ان هذه المباراه تعتبر فضيحه لا تقل عن فضيحه اسيك فى ابيدجان.

- ماذا ينتظر مجلس الاداره ليتخذ القرار التاريخى الذى سيضع الزمالك على الطريق الصحيح وهو الاستغناء عن 70 % من الفريق الاول بنادى الزمالك وفى الغالب ستكون نسبه الـ 30% من خط الدفاع وحراسه المرمى..وصدقونى الصفقات الجديده لن تحل الامور وسيظل الزمالك يخسر ويخسر.


شـــــريـــــف الشــــيـــتــانــى

الأحد، 21 سبتمبر 2008

مــبــاشــره :الـــزمـــالك X ديـــنــامــــوز

بسم الله الرحمن الرحيم





اوفــــســــــــايد

مباشره :الزمالك ْX ديناموز

شريـف الشيتانـى





- غدا..هل انت من المتشائمين ام المتفائلين ؟

-
لو فاز الزمالك غدا ان شاء الله فى زيمبابوى فسيكون قد حقق بذلك انجاز رائع وبنسبه 90فى المائه سيصعد الى النهائى ليلاقى الاهلى.

-
سالنى احد الاصدقاء الاهلاويه, اذا فاز الزمالك وخسر الاهلى من اسيك..فماذا ستفعل جماهير الزمالك؟ الاجابه:ربنا يستر.

-
مصطفى جعفر لديه فرصه غدا ليمحى كل اخطائه ويكسب ود جماهير الزمالك مره أخرى باحرازه اهداف تساعد الفريق على الفوز بالمباراه..ولكن الامل فى اجوجو.

-
اذا فاز الزمالك ان شاء الله فى مباراه غدا فستكون عند تمام الساعه العاشره اغرب مسرحيه رياضيه ساخره..جماهير الزمالك ستشجع الاهلى وجماهير الاهلى ستشجع اسيك.

-
الجميع ركز على ان المشكله الوحيده هى خساره الاهلى من اسيك والجميع نسى عنصر التحكيم..فهل يسمح الاتحاد الافريقى لفريقين مصريين الصعود الى الدور قبل النهائى؟

-
نقطتين مهمتين يجب على الزمالك ان ينفذهما حتى يفوز غدا:اولا ان يحافظ على شباكه نظيفه الى ابعد الحدود , ثانيا:ان يبدا هو بالتسجيل لانه فى حاله بدا ديناموز بالتسجيل فسيكون الفوز مستحيل.

-
يجب الا نهاجم فقط والا ندافع فقط ..مطلوب من هولمان تحقيق هذه المعادله بايجاد التوازن بين الشقين.

-
لاول مره يسافر حازم امام كرئيس بعثه وليس كلاعب..فهل سيكون رئيس بعثه مره اخرى ,ام ستكون المره الاخيره؟

-
حسام حسن مستمر فى الشتائم والسباب حتى فى مباراه اليوم مع بتروجيت ..اعتقد بذلك ستنتهى انجازات حسام حسن عند كأس الامم الافريقيه 2006.

-
تعجبت من بعض الاخبار التى اشارت الى امكانيه حل المجلس القومى للرياضه لمجلس اداره النادى الاهلى بسبب مشكله البث..القرار الجمهورى هو الوحيد فى مصر القادر على حل مجلس اداره الاهلى.


الأربعاء، 17 سبتمبر 2008

رشــوه ايـدى ماييـه وخطأ ابو تريكه ومباراه الاهلى واسـيك


اوفــــــــســــــــــــايـــــد

رشــوه ايـدى ماييـه وخطأ ابو تريكه ومباراه الاهلى واسـيك

شــريـــف الشــيــتــانـــى



- اتهم علاء صادق مسئولى الزمالك بدفع رشوه للحكم " ايدى مايي "ه الذى اتهمه بالتواطىء لصالح الزمالك .. فما رأيك يا دكتور علاء فى عدم احتساب ضربه جزاء صحيحه للزمالك فى اغلب مبارياته مع الاهلى فى الفتره الاخيره ؟.. وما رأيك فى الحكم الذى الغى هدف صحيح بنسبه مائه فى المائه للصفاقسى بداعى التسلسل فى مباراه ذهاب نهائى دورى ابطال افريقيا امام الاهلى فى القاهره ؟


- استبعد نهائيا فكره هروب هانى سعيد من مباراه القمه بادعاء الاصابه اولا لانها ليست اول مباراه له امام الاهلى وثانيا هانى سعيد ليس مجنونا ويعلم ان الاعلام لن يرحمه اذا تاكد الجميع من انه قد هرب بالفعل.


- لا اقتنع بتبرير ابو تريكه لاشاراته الموجهه لجماهير الزمالك بانها نتيجه ضغط الجماهير وسبها له لان كل اللاعبين يتم سبهم فى مباريات القمه و جمال حمزه تم سبه فى هذه المباراه ولم يخرج عن شعوره وبذلك يجب ان نعذر شيكابالا .. ولكن فى النهايه احيى ابو تريكه على اعتذاره السريع.


- ذاد امل جماهير الزمالك فى الفوز على ديناموز بعد مباراه القمه وذادت ثقتهم فى الفريق ولكن يجب الا ننسى ان الزمالك مقبل على حرب شرسه فى زيمبابوى وخصوصا وانه سيلعب بدون دفاع وصانع العاب.


- فى حاله خساره الزمالك لا قدر الله فى زيمبابوى الاحد القادم اتمنى الا تغضب الجماهير وتعول عدم التأهل لهذه المباراه لان الزمالك فقد حظوظه فى التأهل فى مباراه اسيك فى القاهره.


- ما يفعله حسام حسن يعتبر خساره كبيره له والجميع حزين عليه اكثر من حزنه وغضبه منه لانه بهذه الافعال سيصنع حائلا بينه وبين مشواره التدريبى.


- عندما تعاقد عمرو زكى مع نادى الزمالك وارتدى قميصه قلتها بالحرف الواحد ان عمرو زكى سيحترف وسيكون افضل محترف فى تاريخ مصر وحينها سخر منى كل الاهلاويه وقالوا ان متعب افضل منه ودارت الايام وفعل عمرو زكى ما لم يفعله اى لاعب اخر لانه قضى على مقوله " فتره تأقلم ".


- الحق يقال .. ابو العلا تألق فى مباراه القمه بشكل لافت وكان قائدا للزمالك فى منتصف الملعب واعتقد انه سيشكل ثنائى قوى جدا ان شاء الله مع ايمن عبد العزيز فى مباراه ديناموز.


- ما شاء الله على حرس الحدود يتصدر مجموعته التونسيه الصعبه ولكن يتبقى له الاصعب وهما مباراتين خارج ارضه ويكفى للتأهل الفوز فى واحده والتعادل فى الاخرى


- الاتحاد الافريقى رفض طلب الزمالك باقامه مباراته مع ديناموز فى نفس توقيت مباراه الاهلى واسيك..لا تعليق.

- حتى لو جلس ابو تريكه وبركات على دكه البدلاء بالاضافه الى غياب فلافيو وبوجلبان يستطيع الاهلى الفوز بسهوله على اسيك الضعيف فى استاد القاهره ووسط جمهوره.


- دائما يرتبط اسم تامر النحاس وكيل الاعبين بالتمرد والهروب والمشاكل وكان اخرها هروب زيكا جورى لاعب بتروجيت الى قطر.. اين اتحاد الكره من كل ذلك؟


- ربنا يهديك كمان وكمان بس الاختفاء ده اكيد وراه حاجه..ياترى بتخطط لحاجه ولا قررت تبعد خالص..يارب تفضل بعيد كده ..شايف وانت بعيد الدنيا هاديه ومافيش مشاكل ازاى.


مـــــكاســــب ومـــخـــــاطر التـــعـــادل فى القـــــمــــه

قبل مباراه الاهلى و الزمالك عرضت احوال الزمالك وموقف الجماهير من التشاؤم والتفائل واخترت ان اكون مع العقلانيين وكنت ارى ان الزمالك سيخوض لقاء صعب جدا وحقيقه لم اتوقع ابدا ان يكون الزمالك خصما قويا فى المباراه او ان يتعادل فى ظل الظروف التى تحيط بالفريق و اتفق معى البعض وكان لنا اسباب حقيقيه نبنى عليها رؤيتنا هذه فانا لست بوجهين او من الناس الذى يفرحون عند الفوز وينتقدون عند الهزيمه ولكن فى الحقيقه قبل المباراه لم يكن هناك شىء يدعو للتفاؤل ولكن حقيقه بعد المباراه تلاشى لدى بعض من التشاؤم الذى كان يسيطر على وليس كله بعد اداء اللاعبين فى المباراه واقتراب الزمالك من الفوز لولا سوء الحظ المتمثل فى اصابه لاعبين من نجوم خط الدفاع فى الزمالك ومنتخب مصر وهما هانى سعيد ومحمود فتح الله فمنذ بدايه المباراه شعرت بشىء مختلف فى اداء اللاعبين وعندما تعادل الزمالك بهدف جمال حمزه واثبت ان لديه القدره على العوده ذادت ثقتى فى الفريق و حتى ان هناك بعض من اللاعبين المغضوب عليهم من قبل الجماهير ادو اداء جيد عكس ما كان يحدث فى المباريات السابقه مثل محمد ابو العلا واسامه حسن واحمد غانم ومحمد عبد الله.

- ورغم تعادل الزمالك مع الاهلى و ان هذا التعادل لن يفيد الزمالك فى طريقه للتأهل الا ان الزمالك خرج بمكاسب عديده من هذه المباراه لان الزمالك بكل هذه الظروف السيئه سواء غيابات او تمرد او فقد ثقه او قله امكانيات فنيه عندما يتعادل مع الاهلى المكتظ بالنجوم وفى هذا الوقت الصعب هو بالتاكيد شىء جيد فقد استفاد الزمالك شىء مهم جدا وهو عوده الثقه للاعبين وكسر الحاجز النفسى والخوف فى مباريات الاهلى وعوده بعض اللاعبين لمستواهم الجيد واكبر مثال لذلك هو محمد ابو العلا فقد هاجمته جماهير الزمالك وغضبت عليه كثيرا فى الفتره الماضيه وكان لهم كل الحق فى ذلك لان مستواه كان متدنى جدا ولكن فى هذه المباراه قام ابو العلا بالدور الذى كان يجب ان يقوم به جمال او الذى يقوم به ايمن عبد العزيز فى وجوده وهو السيطره والتحكم فى منتصف الملعب وتحريك الفريق وظبط ميزان الملعب وابو العلام قام بهذا الدور وظهرت فاعليته فى هذه المباراه وايضا ادى اسامه حسن واحمد غانم اداء يعتبر افضل من المباريات السابقه ومحمد عبد الله حافظ على اداءه الجيد الذى بداه فى مباراه المصرى البورسعيدى واجوجو استمر فى التاقلم وفرض كلمته والرد على كل المشككين وهذا الهدف سيجعل الامور بالنسبه له فى الفتره القادمه افضل بكثير واخيرا عوده الاسد للزأر فى عرينه مره اخرى فعبد الواحد قدم اداء ثابت ممتلىء بالثقه طوال المباراه وحتى الهدفين هو غير مسئول عنهم اطلاقا وبهذا الشكل سيرجع اساسيا مره اخرى حتى يستعيد زميله محمد عبد المنصف الثقه واتمنى الا تقسوا الجماهير على عبد المنصف لانه تحمل كثيرا ولعب فى ظروف صعبه كثيره و اؤكد لكم انه حارس مرمى كبير ولكن فقد الثقه هو ما يدفعه لارتكاب الاخطاء ولو رجع الزمالك للزمالك الحقيقى او اصبح بطل الدرورى سيظهر منصف بمستواه الاصلى.

- وهذا التعادل رغم انه ليس طموح جماهير هذا النادى العريق ولكن فى ظل هذه الظروف ومن خلال هذا المستوى فهو يسعد الجماهير البيضاء وفى نفس الوقت وضع عبء ثقيلا على كاهل اللاعبين والجهاز الفنى لان الجماهير اصبحت تتعشم كثيرا الان بعد ان وصل بها الامر الى التسليم بان هذا الفريق لم يعد لديه اى شىء ليقدمه حتى هذا الموسم وشعرت ان الجماهير ان فريقها لم يخرج بعيدا عن مسار الطريق الصحيح وان بعض التعديلات كافيه لاصلاح مواطن الفساد فى الفريق وبدات الجماهير فى رفع راسها مره اخرى واصبحت تتكلم قليلا عن فريقها لانها وجدت ايجابيات يمكن التحدث عنها ويكفى ان جماهير الزمالك لاول مره منذ فوز الزمالك على الاهلى 2-1 تستطيع ان تتناقش فى احداث المباراه مع الاطراف الاخرى بدون حرج او نفسا مكسوره وهذا يجعل الجماهير غير مستعده لتلقى صدمه اخرى او تعطل اخر فى قطار الفريق ولا اقصد بهذه الصدمه هى عدم الفوز على ديناموز فى زيمبابوى لان الجماهير تعرف مدى صعوبه المباراه ولكن ما لا ستتقبله الجماهير هو خساره الزمالك مباريات اخرى فى الدورى العام وخصوصا وانه يسبق الاهلى فى الترتيب بثلاث نقاط وستكون خيبه ثقيله لو رجع الفريق مره اخرى الى الهبوط فى المستوى ولن تتقبل الجماهير ذلك لانه شعرت بان فريقها يستطيع الوقوف على قدميه فتتساءل عن مبرر هبوط المستوى . واتمنى ان يعى اللاعبون هذه النقطه ويعرفوا انهم اذاقوا جماهيرهم جزء من حلاوه الاداء الجيد فلماذا يحرموهم منه بعد ذلك؟

- واخيرا بالنسبه للجماهير..من حقها ان تتفاؤل بفريقها وان تشعر بانه الى حد ما جيد وانه ليس سيئا جدا ولكن يجب الا تبالغ فى هذا الشعور لان النتيجه ستكون محبطه وهى رسم احلام بناء على هذا الشعور فوق خط مستوى الفريق فى هذه الفتره والخلاصه هى ان الفريق بدا فى بناء جزأ من كيانه ولكنه يحتاج الى اشياء اخرى من الممكن باذن الله ان تساهم فى بناء الكيان بأكمله مره اخرى ومن ضمن هذه الاشياء هى عوده شيكابالا من الايقاف الدولى وتأقلم اللاعبين الجدد بنسبه مائه فى المائه و التعاقد مع لاعبين جدد فى مراكز معينه فى فتره الانتقالات الشتويه.

فى الهامش

- بالعقل وبالمنطق وبالواقع وبالقانون وباى شىء ان تلعب مباراتى الزمالك وديناموز والاهلى مع اسيك فى نفس التوقيت..والى اى شىء استند الاتحاد الافريقى بالنسبه لقرار اللعب فى وقتيين مختلفيين؟

- لو فاز الزمالك على ديناموز وخسر الاهلى من اسيك فسيكون الاهلى متواطئا لا محاله وخسر متعمدا وهذا ما لا اتوقعه.

- اخطأ ابو تريكه خطأ جسيم جدا غير مبرر حتى بتلقيه السباب من الجماهير وعندما اخطأه شيكابالا من قبل عاملته جماهير الاهلى وكأنه مجرم حرب ولكن ما احترمه فيه هو اعتذاره السريع لجماهير الزمالك.

- حسام حسن : بهذه البلطجه لن يكسب حسام حسن المدرب الحب والاحترام والمسانده التى كسبها حسام حسن اللاعب ولن تصبح مدرب كبير فى يوم من الايام.

شـــــريـــف الشـــــيــتانــى

غدا .. هل انت من المتفائلين ام المتشائمين ام العقلانيين ؟

عزيزى المشجع الزملكاوى ..ماذا تريد من الزمالك فى مباراته مع الاهلى يوم الجمعه القادمه فى بطوله دورى ابطال افريقيا؟ وماذا تنتظر؟

هل تنتظر ان يعود الزمالك الى الرجوله والاداء الجيد ويفوز على الاهلى؟

ام تعتقد ان الزمالك لم يعد لديه جديد ليقدمه فى هذه المباراه ؟

هل انت مع المتفائلين ام المتشائمين ام العقلانيين؟

- الزمالك يدخل هذه المباراه وهو فى اسوأ ظروفه بعد ان فقد اغلب حظوظه للتاهل للدور قبل النهائى لدورى ابطال افريقيا بعد الهزيمه من اسيك بثلاثيه نظيفه مع الرأفه و ما ترتب عليه من فقد اللاعبين للثقه فى انفسهم وثقه جماهيرهم التى صبت كل الغضب عليهم وايضا افتقادهم للنخوه والرجوله وغياب عنصرين مؤثرين واساسين فى منتصف الملعب وهما محمد ابراهيم والكابتن ايمن عبد العزيز وبالتاكيد سيكون البديل علاء عبد الغنى وابو العلا واحمد عبد الرؤوف ولا تعليق وبالاضافه الى كل هذا يجب الا نغفل الجانب النفسى والذى يصب فى مصلحه الاهلى بنسبه مائه فى المائه بعد ادمان لاعبى الزمالك الخساره امام الاهلى بشكل مستمر طوال الاربع سنوات واضيف الى ذلك افتقاد الزمالك للاعبين يجيدوا اللعب فى مراكز معينه فيكفى انك لا تمتلك اى لاعب يجيد اللعب على الاطراف ولا تستطيع ان تبنى هجمه واحده منها وكانك تلعب بدون لاعبين على الاطراف من الاصل او ان هذه المنطقه قد شلت او غلقت بالشمع الاحمر منذ سنين وضف الى ذلك هزيمه الزمالك من المقاولين العرب رغم انها مباراه وديه.

بعد كل هذه الظروف ..هل اخترت مع اى فئه ستكون..المتفائلين ام المتشائمين ام العقلانيين؟

- اخترت ان انضم لفئه العقلانيين وارفض بشده ان انضم الى المتفائلين وانصح اى زملكاوى الا ينضم اليها لان اولا صراحه لا يوجد اى شىء يدعو للتفاؤل فى ظل هذه الظروف وثانيا تقائلنا كثيرا وصدمنا فى النهايه ثالثا فوز الزمالك على الاهلى لن يغير كثير لان الزمالك حتى لو صعد للدور قبل النهائى فلن يفوز بالبطوله لانه غير مؤهل ليفوز بها.

- ويجب ان ننظر للامور بنظره عقلانيه جدا لاننا لم نعد نحتمل صدمات اخرى رغم ان الهزيمه من الاهلى لم تعد لنا صدمه ولكن التحفيز والامل الذى يبث فى نفوس الجماهير قبل المباراه هو من يصنع الصدمه ولكن يجب الا تترك الجماهير انفسها لهذه الاقاويل وانا لا ادعو للتشاؤم ولكن كفانا رسم احلامنا على لاعبين تحت مستوى احلامنا فدائما نرسم احلام ونخطط للفوز ثم يخسر اللاعبون فنخرج بعدها لنفند اخطاء اللاعبين الفاشلين الغير مؤهلين للفوز رغم اننا زعمنا العكس قبل المباراه و اعرف ان الجماهير من حقها دائما ان تتمنى الفوز وبالاخص جماهير الزمالك التى تتعطش لفريق الزمالك الحقيقى ولكن نحن وصلنا لمرحله لم يعد فيها مكانا للتفاؤل ولم يعد يتبقى الا العقلانيه فى كل شىء ..الجماهير يجب ان تشجع بعقلانيه فلا تحلم احلام فوق مستوى الاعبين فنحن عرفنا المستويات الحقيقيه ويجب على الاداره ان تتعامل بعقلانيه وتترك العواطف والدلع والطبطبه والاعلام جانبا ويجب على الجهاز الفنى ايضا التعامل بعقلانيه مع اللاعبين فى الخصومات والعقوبات التى تنزلها عليهم فعلى سبيل المثال وقع مجلس الاداره غرامه قدرها خمسين الف جنيه على مصطفى جعفر لانه امتنع عن السفر لابيدجان رغم انه تمرد بسبب خصومات سابقه فهل الخصم الجديد سيحل المشكله؟ بالطبع لا..وكان يجب على مجلس الاداره حل المشكله جذريا وحتى لو وصل الامر الى الاستغناء عنه او عرضه للبيع.

- فالزمالك فى نظرى غير مهىء لان يفوز على الاهلى كما كان قبل مباراتى الاهلى فى بدايه هذا الموسم ولم اكن انتظر ان يفوز الزمالك فيهما ولا انتظر ان يفوز الزمالك ايضا فى مباراه الجمعه القادمه فالاعبين مكسورين نفسيا وليس لديك اطراف فى الملعب ولاعبى خط الوسط الاساسيين غائبين و حارسى المرمى احدهما غاضب (مقموص) والاخر فقد الثقه سواء مع نادى الزمالك او المنتخب ولديك لاعب واحد يلعب فى مركز صانع الالعاب ويلعب بمزاجه وهو جمال حمزه وفى الفتره الاخيره حينما يريد ان يلعب يلعب وحينما لا يريد فلا يلعب كما تم طرده فى مباراه المقاولين العرب الوديه بنفس الطريقه التى طرد بها من قبل يحصل على انذار للخشونه ثم يمارس البلطجه ويعترض فيطرد وحقيقه لم اعد انتظر من حمزه الكثير بسبب واحد ان اهم شىء عنده هو نفسه ولا يراعى شىء اسمه زمالك و ليس لديك الا مهاجم واحد جاهز وهو اجوجو ولا يتبقى الا عبد الحليم على كبير السن وشريف اشرف صغير السن.

- اعرف ان الجميع سيهاجمنى وسيتهمنى بالتشاؤم وسيتمنى ان يكف امثالى عن تشجيع الزمالك ولكن لا اعرف هل العقلانيه هى عيب كبير؟ هل خداع النفس لنعيش على امل زائف نصحو بعده على كابوس رغم انه معتاد هو شىء جيد؟ وحتى اذا تمنينا ان يفوز الزمالك على الاهلى فاتمناه فى الدورى المصرى حتى يزيد من الفارق الموجود الان لصالح الزمالك ولكن فى دورى ابطال افريقيا فحتى لو تخطى الزمالك دور المجموعا فمن الصعب الفوز بالبطوله لانه ليس فريق بطوله.

كلمه اخيره

فى النهايه اتمنى الا تغضب جماهير الزمالك وهى تقرأ كلماتى بدعوى انى متشائم ومنجرف وراء الاعلام ولكن اتمنى ان تقراها بتعقل وان تجمع بين كلماتى المتشائمه وبعض من التفائل فالوسطيه هى افضل شىء ولا نزيد من التفاؤل ولا نزيد من التشاؤم.

فى الهامش

- بعد هزيمه المنتخب برباعيه امام السودان اشرت الى انها اما ستقضى على المنتخب او ستعيده الى سابق عهده والحمدلله كانت الثانيه وادى المنتخب مباراه الكونغو بثقه واحترافيه عاليه سواء من حسن شحاته او من اللاعبين وتم تتويج الاداء بهدف رائع (مازيكا) للخلوق ابو تريكه.

- اقدم تحيه الى كل الاهلاويه الاعضاء فى الموقع ولم اكن اتوقع ان هناك عدد كبير من الاهلاويه اعضاء هنا واحييهم على روحهم الطيبه والتى اظهروها بعد هزيمه الزمالك امام اسيك ونفوا تماما الشماته فى الزمالك كما اشرت فى التحليل الفنى بعد المباراه ونتمنى ان تكون هذه هى الروح السائده بين جماهير قطبى الكره المصريه.

شـــــريـــف الشـــيــتانــى

جـماهير الزمالك و الثوره المـوريتانيه!!

بسم الله الرحمن الرحيم





اوفــــســــــــايد

جـماهير الزمالك و الثوره المـوريتانيه!!

شـريـف الشـيتانـى


- منذ اربع سنوات وجماهير الزمالك تنتظر الفرج والتغيير وكل موسم تصبر الجماهير نفسها وتمنى النفس بان يكون هذا الموسم هو العوده الحقيقيه لنادى الزمالك ولكن حتى الان لم ياتى هذا الموسم و اعتقد ان المشكله اكبر من موسم ننتظره حتى تحل المشاكل او التعاقد مع مجموعه من اللاعبين الجدد على مستوى عالى وربما لو كانت الانتخابات قد انعقدت فى ميعادها لاختلف الوضع قليلا ولكن ايضا لم يكن سيختلف بشكل جذرى او بشكل مرضى او بشكل يسمح للزمالك ليعود لوضعه الحقيقى وتعالوا نتفق من البدايه على ان مشكله الزمالك كلها منحصره فى فريق كره القدم فقط لان الموسم الماضى ادت فرق الكره الطائره وكره اليد وكره السله بشكل جيد وظل الزمالك فى وضعه السىء و يجب ان يعلم كل زملكاوى بان الوضع السىء لن يتغير حتى بالتعاقد مع لاعبين سوبر ولا بالتعاقد مع مدير فنى مثل زاكيرونى مثلا لان العله فى النفوس والعقول ويجب الا ننكر ان الزمالك هذا العام تخلص الى حد ما من مشاكله الخارجيه والتى كانت مثاره دائما بين اشخاص خارج النادى ومحسوبين عليه والان الوضع هادىء خارجيا والمشكله الان اصبحت محصوره فى فريق كره القدم وما يتعلق به من اسلوب اداره الفريق والتعامل مع اللاعبين وهذا بالطبع يخص مجلس الاداره..

وحتى لو كنا تعاقدنا مع زاكيرونى فالنظام الفاشل والسىء الذى يسير عليه الزمالك من سنين كان سيعوقه ويجب ان نعترف بان النظام السائد فى الزمالك والذى تسير عليه الادارات المختلفه هو نظام معوق فهنرى ميشيل عندما تولى تدريب نادى الزمالك لم يجد اى معاونه من مجلس الاداره بل وجدهم عائق لهم عندما طلب الاستغناء عن بعض اللاعبين بالاضافه الى قيد بعض الاعبين الاخرين فى القائمه ولكن لم يستجب مجلس الاداره له وكأن راى هنرى ميشيل هو راى استشارى فقط وفى النهايه هرب ميشيل وفى النهايه ايضا تطالب جماهير الزمالك بالاستغناء عن هؤلاء اللاعبين وكان هذا ما سيحدث مع زاكيرونى ايضا.

فحتى لو تعاقد النادى مع محمد فضل وحسام غالى ولاعب انيمبا النيجيرى واحمد عيد عبد الملك ومحمد عبد الشافى وغيرهم من اللاعبين فسيظل الزمالك كما هو..ويجب ان تعلم جماهير الزمالك وتتيقن من ان المشكله فى العقول والنفوس وليست فى الاجسام واحيانا تكون هناك مشكله معينه يطول وقتها وتصل الى درجه لا يصلح معها اى حل غير الازاله ومشكله الزمالك وصلت لهذه الدرجه و الحل الوحيد هو الازاله يجب ازاله اللاعبين فرغم اضافه الزمالك لمجموعه من اللاعبين الاكفاء ولكن مازالت رؤوس الفساد موجوده داخل الفريق سواء فساد فنى او اخلاقى .

وصدقونى لن يكون الحل الا بالاستغناء عن سبعين بالمائه من اللاعبين الموجودين حاليا بالفريق او حتى اراحتهم فى بيوتهم لفتره طويله والابقاء على بعض اللاعبين وفى الغالب سيكونوا من خط الدفاع و منح الناشئين فرصه تاريخيه وهذه ستكون نقطه فاصله فى تاريخ الزمالك وبإذن الله ستكون ثمارها جيده جدا وسنبنى فريق جديد وسنكتشف ناشئين على مستوى عالى لانهم سيحصلوا على فرصه حقيقيه ولكن سنظل نخاف من هذا الحل بحجه انه سيقضى على الفريق ونظل نسير وراء هذا الفريق المريض وبالتالى سنظل نخسر ونخسر ولكنها خساره لا تؤدى الى شىء لا اللاعبين يتعظوا ولا حتى تستنفر الخساره طاقتهم ويجب ان يكون لجماهير الزمالك دور ويجب الا يكون دورهم مجرد اداه فى يد لاعبين مستهترين فحينما يفوزوا تفرح هذه الجماهير وعندما يصابوا بالدلع والتقصير يخسروا فتحزن هذه الجماهير وتصبح بائسه ولذلك يجب ان تطالب الجماهير مجلس الاداره الحالى وبمساعده المجلس القومى للرياضه بإتخاذ قرار الاستغناء عن مجموعه كبيره من اللاعبين ومثلما خرجت الجماهير فى الشوارع وامام النادى و المجلس القومى للرياضه لتؤيد مجموعه من الاشخاص قبل الانتخابات يجب عليها ان تخرج هذه المره لتؤيد ناديها ولتكن ثوره تقوم بها جماهير الزمالك كما حدث فى موريتاينا من فتره قليله عندما قامت ثوره لقلب نظام الحكم لاننى اعتقد ان جماهير الزمالك لن ترضى بموت ناديها وهذا مايحدث الان بالبطىء واعلم ان هذا القرار سيكون تاريخى ونقطه فاصله ولكن هو الحل الوحيد..وان لم يكن هو الحل الوحيد فاتمنى ان تجدوا حل اخر ...هل هو التعاقد مع لاعبين جدد؟ ام التعاقد مع مدير فنى جديد؟ ام اجراء الانتخابات بعد عام من الان؟

اريد ان احمل جماهير الزمالك الوفيه جدا بعض من المسئوليه واتمنى الا تغضب منى ..الشق الاول: دائما عندما يفوز الزمالك وحتى لو كان فوزا هزيلا تجد الجماهير تجرى وراء كل كلمه تتكلم عن الايجابيات و تنبذ من ينتقد الفريق وتصفه بهادم الفرحه وعندما تسوء الامور تجدها تجرى وراء اى كلمه تنتقد الفريق نقدا لاذعا حتى تشفى غليلها اى لا تتعامل احيانا بموضوعيه و ربما الجماهير معذوره قليلا لانها تبحث من سنين عن اى شىء ايجابى فى الفريق وعندما تجده تتمسك به ولكن العيب هو ان ندير ظهورنا للسلبيات حتى عندما نفوز فوز ليس له معنى.. والشق الثانى هو عدم وقوف الجماهير بالمرصاد للاعبين فاللاعب تجده يخطىء كثيرا ثم يخرج بعدها بتصريح وردى ليس له معنى ولكنه يكسب ود الجماهير بهذا التصريح وتنسى الجماهير كل ما مضى وكل ما فعل هذا اللاعب ويجب الا ننكر ان عمرو زكى اخطأ كثير فى حق الزمالك ولكنه " ذكى " ويعرف كيف يكسب ود الجماهير فعمرو زكى هو اكثر لاعب سامحته الجماهير رغم اخطائه الكثيره ودلعه الماسخ احيانا وللاسف كانت تنسى الجماهير كل ما صدر منه وتخرج تهلل له وكأن شىء لم يكن ولكن يجب ان يشعر اللاعبون بان الجماهير ليست ساذجه وليست باقيه على احد سوى نادى الزمالك حتى نخدعها بتصريحات ورديه و يجب ان تعلم ان الجماهير تقف لكل مقصر بالمرصاد ويجب الا تبقى الجماهير على اى لاعب ولا تبقى الا على نادى الزمالك فقط لانه كما يبدو لنا بأن الجماهير هى الوحيده التى تخاف من قلبها وبلا مقابل على نادى الزمالك.

علي الهامش

*
اعتذار مصطفى جعفر عن التمرد و عدم السفر مع الفريق لابيدجان ليس له اى معنى وسمعناه ملايين المرات من قبل من اكثر من لاعب ولو تم العفو عن جعفر فيجب حل مجلس اداره النادى واتهامه بالسذاجه والتفريط فى حقوق النادى.

*
مباراه مصر والكونغو القادمه وباقى مباريات المنتخب ستتضمن مباراه فرعيه بين حسن شحاته و المصريين ... لانهم بيحبوا فى ثانيه وبيكرهوا فى ثانيه!!

الثلاثاء، 9 سبتمبر 2008

لاعبون "عــار" .. وهولمان "شاهد ما شافش حاجة" !!



لاعبون "عــار" .. وهولمان "شاهد ما شافش حاجة" !!



01/09/2008

انتهت مباراه الزمالك واسيك الايفوارى التى اقيمت فى العاصمه الايفواريه ابيدجان فى اطار دور المجموعات من بطوله دورى ابطال افريقيا بهزيمه مذله بثلاث اهداف نظيفه .

بدأ هولمان بتشكيل مكون من محمد عبد المنصف فى حراسه المرمى وامامه ثلاثى خط الدفاع وسام العابدى ومحمود فتح الله وعمرو الصفتى و محمد ابراهيم فى الناحيه اليمنى واحمد مجدى فى الناحيه اليسرى وايمن عبد العزيز وهانى سعيد و محمد ابو العلا فى منتصف الملعب و جمال حمزه واجوجو فى الهجوم

الشوط الأول
بدأ الزمالك اول عشر دقائق من الشوط الاول متماسكا ووضحت عليه الثقه فى السيطره على الكره ومنتصف الملعب بشكل ملحوظ وكانت السيطره بفضل تواجد هانى سعيد وايمن عبد العزيز فى منتصف الملعب ولكن لم تكن للزمالك فرص هجوميه وكان اسيك يحاول الهجوم على استحياء ويبدوا انه عمل حساب كبير جدا للزمالك وكانت هناك دائما زياده عدديه لدفاع الزمالك فى نصف ملعبه وظل الزمالك على هذه الثقه وكان له شكل جيد يطمأن ومن بدايه الدقيقه العاشره يبدو ان اسيك شعر بان الزمالك لن يكون له خطوره هجوميه فى ظل عقمه الهجومى المتسبب فيه هولمان واللاعبين وخرجوا من مناطقهم الدفاعيه وبدأوا فى السيطره على منتصف الملعب ومن الاطراف وخصوصا الطرف الايسر لهم من ناحيه محمد ابراهيم واخترقوه اكثر من مره وبدت عليهم الثقه فى تبادل الكره وفى المقابل تراجع لاعبو الزمالك واصبحوا مضغوطين فى منتصف ملعبهم باستثناء بعض الهجمات البسيطه من حين لآخر التى يسيطر الزمالك فيها على الكره فى منتصف الملعب ثم يفقدها عند الهجوم والسبب هو جهل لاعبى الوسط بأى شىء عن الهجوم فايمن عبد العزيز ومحمد ابو العلا وهانى سعيد لا يعرفوا اى شىء اسمه هجوم او مسانده هجوميه وهذا ما يتنافى مع الطريقه العقيمه التى يلعب بها هولمان وهى راس حربه وحيد ومن تحته صانع العاب وبالتالى تجد جمال حمزه واجوجو بمفردهما فبالله عليك يا هولمان هل سيلعب جمال حمزه واجوجو وسط خمسه مدافعين من اسيك و ظل الزمالك مثل اغلب مبارياته كالجسد بدون رأس حتى استطاع اللاعب موسى جونزو عن طريق اختراق من الناحيه اليسرى فى الدقيقه الــ 25 من تسجيل الهدف الاول من خطأ ساذج كالعادة من محمد عبد المنصف بعد ان ارسل لاعب اسيك عرضيه فسكنت بمفردها شباك الحارس " الابيض " وعبد المنصف للاسف كل فتره يجود علينا بكارثه تطيح بنا وراء الشمس.

ثم بعد الهدف حاول الزمالك ان يسيطر على الكره قليلا حتى يتسطيع ان يستجمع قواه لعمل ضغط هجومى ولكن للاسف ثلاثى خط الوسط الذى وضعهم هولمان حتى يساندوا الهجوم هم من عطلوا الكره فى وسط الملعب وصنعوا فواصل كثيره من العك الكروى ولم يكن لهم اى دور هجومى اطلاقا وكان اخرهم هو الوصول بالكره لمنتصف الملعب ثم تمرير الكرات بعرض الملعب فلم تكن هناك اى كره للامام ولم يظهر على الزمالك اى شىء يدل على انه يحاول التعويض ولم يبذل هولمان مجهود ليفكر فى تغيير طريقه اللعب او الاستعانه بلاعب من على الدكه وظل اللاعبون يلعبوا لعب عشواء اقل ما يقال عليه انه عار على نادى باسم نادى الزمالك وظل اسيك يحاول الهجوم والاختراق من على الاطراف واستغلوا ناحيه ابراهيم اليمنى كثيرا وكان من السهل ان يحرزوا هدف ثانى فى اى وقت ولكن انتهى الشوط الاول بنتيجه هدف مقابل لا شىء.

الشوط الثانى
- بدأ الزمالك الشوط الثانى بمحاوله ضغط هجومى على مرمى اسيك وبدا الزمالك فى محاصره اسيك فى نصف ملعبه و حاول صنع بعض الهجمات ونجح الزمالك فى عمل اول هجمه و الوحيده طوال المباراه عن طريق تسديده اجوجو التى ارتطمت بالقائم الايسر لمرمى اسيك و لكن رجع الزمالك مره اخرى للعك الكروى والقرف الى يصيب جمهوره به وفقد الزمالك فرصه عمل اى محاولات هجوميه ورجعت الزحمه لمنتصف الملعب بالنسبه للزمالك بوجود الثلاثى العقيم هجوميا وهولمان مصر على وجود ثلاث لاعبين لن يؤثروا فى اى يوم من الايام بالنسبه للهجوم وظل يلعب بمهاجم وحيد وصانع العاب وحيد لم يكن لهم اى دور على الاطلاق بسبب اعتقالهما بمفردهما فى نصف ملعب اسيك حتى اجرى هولمان تغيير فى الدقيقه الــ 65 بنزول محمد عبد الله بدلا من عمرو الصفتى واعتقد ان هولمان هو الوحيده فى الكره الارضيه الذى يرى ان العابدى افضل من الصفتى و حاول عبد الله ان يصنع مع حمزه واجوجو شكل هجومى وحاول عبد الله استغلال سرعته ولكن للاسف ظهر نوع من الفرديه على عبد الله بسبب التسرع وبسبب عدم وجود الى تفاهم وانسجام بينه وبين حمزه واجوجو وبعد نزوله بثلاث دقائق اى فى الدقيقه الــ 68 احرز لاعب اسيك سينانى مامبا البديل الهدف الثانى وهو هدف قطع كل الامال وظل الزمالك يحاول السيطره قليلا فى الوسط بدون اى هدف ثم تنقطع منه ليواصل اسيط غزواته وهجومه الكاسح حتى احرزوا الهدف الثالث من ضربه جزاء غير صحيح ولكنها غير مؤثره عن طريق اللاعب انطونيو نوجوسان ثم اشرك هولمان فى الدقيقه الــ 79 شريف اشرف بدلا من جمال حمزه ولا اعرف حتى الان مغزى هذا التغيير فرفض هولمان اجرائه عندما كان الزمالك مهزوما بهدف واجراه عندما تاخر بثلاث اهداف ثم اشرك احمد غانم بدلا من المصاب محمد ابراهيم وطبعا لم يحدث اى تغيير بالنسبه للطرف الايمن فالزمالك يلعب كل مبارياته بدون طرف ايمن او ايسر وهذا لا يعقل فكيف لفريق يريد الفوز فى كل مبارياته الا يعتمد على اى طرف من اطرافه فى الهجوم وبذلك نفقد فرصه عمل كره عرضيه جيده وفى النهايه انتهت المباراه بهذه الفضيحه المدويه

لاعبو الزمالك لم يشعروا الجماهير فى اى لحظه من لحظات المباراه بأنها مباراه مصيريه وحياه او موت او انهم خائفين على سمعه الزمالك فكانوا يلعبوا ببرود وبدون حميه وحماس بشكل غير طبيعيى واعتقد انه جاء وقت الحساب العسير بالنسبه للاعبين ولا يهم ان يغضب جمال حمزه ويرحل او حتى اجوجو فيرحل وحتى لو رحل جميع اللاعبين فيجب ان يون هناك حل ضرورى وصدقونى ليس الحل هو التعاقد مع لاعبين جدد فالزمالك ضم اكثر من لاعب ممتاز هذه الموسم وليس هناك فائده فالزمالك سيخرج هذا الموسم كما خرج المواسم الماضيه ويمكن ان يخرج ايضا كذلك الموسم القادم ثم القادم مادامت الامور كما هى وهل سينتظر جمهور الزمالك ست او سبع سنين حتى يرجع الزمالك لوضعه الحقيقى.

إلى مجلس الإدارة
ناديت بها بعد مباراه اسيك فى القاهره وانادى بها اليوم ايضا.. صدقونى الحل ليس التعاقد مع لاعبين جدد ولكن الحل هو إراحة كل لاعبى الفريق الاول او حتى الاستغناء عنهم ماعدا بعض العناصر واللعب بالناشئين وعلى الاقل لن نخسر اكثر من ذلك وسنكتشف موهوبين جدد وسنوفر ملايين سوف يحاسبكم الله عز وجل عليها لأنها تذهب لمن لا يستحق وحتى لا ننتظر سنين اخرى حتى يرجع الزمالك لوضعه الطبيعى

إلى لاعبى الزمالك
اذا كنتم تمتلكوا بعض من الدم يجب ان تفعلوا اى شىء ختى تمتصوا غضب الجماهير اما الاعتذار والاسف فى وسائل الاعلام لا يفيد بأى شىء ولا اعرف ماهو هذا الشىء ولكن الذى اعرفه هو انكم مدينون بالكثير ولكن للاسف لن توفوا دينكم.

اذا كان لديكم بعض من الاحساس فاذهبوا من خارج البلاد عن طريق الطيران الكينى او الايفوارى الى اى بلد اخرى ولا ترجعوا الى مصر لانكم تهبشوا الملايين وفى نفس الوقت لا تعبئوا بالملايين التى تشجع الزمالك.

إلى هولمان:
لو بما فعلته اليوم تعتبر مدرب يحصل على الدولارات فسأقدم غدا طلب للحصول على فرصه كمدرب لنادى الزمالك فهل يعقل ان كل ما تفعله فى المباراه المصيريه هو وضع التشكيل و هو من السهل وضعه ونزول عبد الله فى الدقيقه الــ 65 ونزول شريف اشرف بعد خراب مالطا فى الدقيقه الــ 79 ونزول غانم اضطراريا فى اخر المباراه..فهذا كل ما فعله هولمان فى المباراه ..فهل لم يكن هناك اى شىء تفعله؟ ولماذا جلست على الدكه من اساسه مادامت تكتفى بوضع التشكيل ثم تصبح واحدا من المشجعين؟!!

إلى ايمن عبد العزيز:
يجب ان يحاسبك مجلس الاداره على اعتراضك الغير مبرر على الحكم حتى تحصل على انذار ثانى ..هل تهرب من مباراه الاهلى حتى لا تتحمل المسئوليه؟ لا افهمها الا كذلك.

إلى جماهير الزمالك:
لم يعد امامنا الا شىء واحد هو عمل ثوره فى كل مكان ونحاول توصيل صوتنا لمجلس الاداره ونطالبها بالاستغناء عن اللاعبين حتى نرفع الحرج عليهم ويجب ان نصر على ذلك لانه لم يعد غير الجمهور الذى يخاف من قلبه على الفريق وبدون مقابل.

إلى ممدوح عباس:
احملك بعض من المسئوليه فى تفشى الدلع وقله الرجوله فى الفريق بسبب ترضياتك الماليه لكل من يغضب من اللاعبين و الحنيه التى كنت تسقيها لهم والعفو الغير مبرر وما شابه ذلك ولم تتخذ يوما قرارا قويا ضد لاعبا حتى يكون عبره لباقى اللاعبين.

إلى جماهير الاهلى:
لا تشمتوا فى نادى الزمالك .. فالاهلى مقبل على ايام غير سعيده.



لقراءه المقاله على الصفحه الرئيسيه
اضغط هنا